logo

اتهام شابين من تل أبيب أحدهما قاصر بالقاء زجاجات حارقة على مسجد ‘سيدنا علي‘ على خلفية قومية

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-03-2023 08:22:04 اخر تحديث: 17-03-2023 08:46:37

سُمح بالنشر، اليوم الجمعة، انه في اطار نشاط استخباري لجهاز الأمن العام " الشاباك " ووحدة مكافحة الجريمة في لواء تل أبيب، تم في الأيام الأخيرة اعتقال

قاصر ( 16 عاما ) وآخر عمره 19 عاما من تل أبيب، بشبهة قيامهما بالقاء زجاجات حارقة تجاه مسجد " سيدنا علي " في منطقة شاطئ هرتسليا في منطقة المركز، قبل أكثر من شهر.
وجاء في بيان صادر عن " الشاباك " أنه " في اطار التحقيق في القضية ظهرت علاقة المشتبه بهما بما نسب اليهما من تهم، وقد تم جمع أدلة تكشف أن محاولة احراق المسجد كانت على خلفية قومية ".
كما جاء في البيان " ان المشتبه بهما خططا لتنفيذ اعتداء على شخص عربي، لكنهما تخليا عن هذا الأمر، وتوجها لتنفيذ العملية العدائية ضد المسجد، وذلك بعد أن فحصا امر المساجد في منطقة تل ابيب ويافا، واختارا مسجد " سيدنا علي " في هرتسليا".

" اتهام الشابين بالضلوع بعمل ارهابي "
وأوضح جهاز الأمن العام الشاباك " انه تم اليوم تقديم لائحة اتهام ضد المشتبهين، من قبل النيابة العامة في لواء تل أبيب، للمحكمة المركزية في تل ابيب، اذ نسبت لهما فيها تهم التواصل والتآمر لتنفيذ عمل إرهابي ( احراق مكان عبادة)، وتنفيذ عمل إرهابي بواسطة الاحراق، واستخدام سلاح لهدف إرهابي ".

   صورة للتوضيح فقط - تصوير: RnDmS - istock
   صورة للتوضيح فقط - تصوير: Uri Gordon- istock
    صورة للتوضيح فقط - تصوير: Uri Gordon- istock
    صورة للتوضيح فقط - تصوير: chrisbradshaw - istock