logo

‘زهر اذار ‘ معرض للفنانة عبير زبيدات من سخنين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-03-2023 19:14:51 اخر تحديث: 20-03-2023 11:43:28

جرى في الأيام الأخيرة ، تنظيم معرض للفنانة عبير زبيدات من سخنين حمل اسم " زهر اذار " وذلك بالتنسيق مع أمين أبو ريا - جمعية جوار في الشمال في جاليري زركشي في سخنين .

اللوحات في المعرض تحكي وتسرد رسائل معبرة عن المرأة والام ..

"سعيدة جداً بهذا الحضور"
وقالت الفنانة عبير زبيدات في حديث لموقع بانيت وقناة هلا: " انا سعيدة جداً بالحضور الكبير للمعرض لم أتوقع ذلك ويسرني جداً ان أرى انه يتم تقدير الفن بشكل اكبر اليوم".
وتابعت قائلة: " قسم كبير من لوحاتي عن المرأة وعن فلسطين وهويتنا، اما القسم الاخر فهو يتضمن لوحات واقعية ولوحات تعرض الطبيعة وأخرى لوحات لاشخاص".

"أتمنى ان اصل الى العالمية"
وأضافت: "احب هذا المجال كثيراً .. اشعر انني قد حققت نفسي واحلامي وأتمنى ان اصل الى العالمية واحقق نجاحاً باهراً".

" ابدعت الفنانة في رسم المرأة والطبيعة بلمساتها الخاصة"
من جانبه، قال امين أبو ريا في كلمته التي القاها امام الحضور: "الفنانة عبير زبيدات ابنة هذا البلد ابدعت في رسم المرأة والطبيعة بلمساتها الخاصة. نشكركم لحضور معرضنا هذا، المعرض خصص ليوم الام ويوم المرأة معاً، لذلك نقول لكل ام ولكل امراة كل خاطرة وانت سيدة الكلمات وكل قصيدة وانتي لحن القوافي".

وأضاف: " ترتقي الشعوب بالفن وما اللوحة الا قصيدة بدون كلمات وان تكون فنانا يعني ان تؤمن بالحياة، لذلك تتقدم إدارة العمل في جمعية "جوار" بخالص ايات الشكر والتقدير للفنانة عبير زبيدات بمناسبة افتتاح معرضها الشخصي . قدمت أداء متميزا وابداعا في التفاصيل .. معا لرفع الثقافة الفنية لأعلى الدرجات".