logo

وكيل سري للشرطة يوقع بـ 25 مشتبها بالمتاجرة بالسلاح من القدس، اللد والضفة الغربية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-03-2023 08:44:10 اخر تحديث: 16-03-2023 07:25:40

أعلنت الشرطة الاسرائيلية " انه تم ضبط 31 قطعة سلاح غير قانونية والقاء القبض على 25 تاجر أسلحة غير قانونية، في اطار تشغل وكيل سري للشرطة

 في منطقة شرقي القدس، منطقة اللد والضفة الغربية، على مدار الأشهر الثمانية الأخيرة.
وأفاد متحدث بلسان الشرطة " أن التحقيق في هذه القضية انتقل الى العلن بعد جمع مواد بينات ضد المشتبهين، اذ قام قرابة 400 شرطي وشرطي من حرس الحدود بالقاء القبض على 25 مشتبهًا بالتجارة بالأسلحة غير القانونية في منازلهم، اذ تمت إحالتهم الى التحقيق في الوحدة المركزية للواء القدس ".
وأشار المتحدث بلسان الشرطة الى " انه من بين المشتبهين سيدة استخدمت الجنسية الإسرائيلية التي تحملها لنقل قسم من التجار عبر الحواجز وتهريب الأسلحة غير القانونية داخل مركبتها ".
وقال المتحدث بلسان الشرطة:" خلال فترة تفعيله، جمع الوكيل قرائن وادلة ضد العشرات من تجار الاسلحة غير القانونية. من بين المشتبهين فلسطينيين وبعضهم من سكان إسرائيل، بما في ذلك امرأة التي ستخدمت وفق الشبهات جنسيتها الإسرائيلية لنقل المهربين عبر حواجز التفتيش وتهريب هربت الاسلحة غير الاقانونية داخل مركبتها. أصغر المهربين يبلغ من العمر 19 عاما وأكبرهم في الخمسين من عمره وبعض المشتبهين الذين تم توقيفهم لديهم سجلات أمنية ".
ومضى المتحدث بلسان الشرطة يقول:" أثناء عمل الوكيل السري على يد المسؤولين عن تفعيله في الوحدة المركزية للواء القدس، ابرم عشرات الصفقات حيث قام بشراء 31 قطعة سلاح وذخائر مطابقة لها، منها: 22 مسدسًا من مختلف الأنواع، و 9 بنادق هجومية من طراز M-16 ، وثلاث قنابل يدوية، بعضها يشتبه في تهريبها عبر حدود الدولة، كما تم تحويل بعض البنادق الهجومية من أسلحة "اير سوفت" إلى أسلحة فتاكة قادرة على القتل ".

" انجاز رائع لشرطة القدس "
من جانبه، قال المفوض العام للشرطة، المفتش يعقوب شبتاي:" أهنئ لواء القدس وقائده، اللواء دورون تورجمان، على هذا الإنجاز الرائع من تفعيل الوكيل السري الذي نجح في جمع مواد البينات والادلة ضد العشرات من المشتبهين بارتكاب جرائم غير قانونية. هذا النشاط ادى الى إنقاذ العديد من الأرواح، حيث كان من الممكن أن ينتهي الأمر بهذه الأسلحة الى أيادي سيئة. سنستمر في عملنا ضد هؤلاء المجرمين الذين يتعاملون مع الاسلحة غير القانونية، التي يستخدم بعضها لارتكاب جرائم جنائية خطيرة وبعضها يتسرب ويستخدم في أنشطة إرهابية. بالأمس فقط كشفنا عن تفعيل وكيلين في الجنوب واليوم في اورشليم القدس. سنواصل العمل بشكل حازم بكل ما نملك من قوة وكل الوسائل للحد من ظواهر الاسلحة غير القانونية".
وقال قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان: "لقد وضعنا لأنفسنا هدفًا من الدرجة الأولى وهو خوض حرب حازمة ضد الأسلحة غير المشروعة وضد مسببي الجرائم المركزيين، بالتركيز على التجار والمهربين. أعبر عن تقديري الكبير للوكيل والعاملين معه، وبالطبع لجميع افراد الشرطة العديدين الذين شاركوا في تشغيل الوكيل وانشطة التوقيف العديدة التي تمت فجر هذا اليوم. هذا النشاط الذي ادارته الوحدة المركزية للواء اورشليم القدس تكللت بالنجاح بفضل التخطيط والاستثمار والإبداع والمبادرة. تفعيل الوكيل مكّن من كشف النقاب عن العشرات من تجار الاسلحة غير القانونية وتجريمهم والقاء القبض عليهم واحالتهم الى العدالة. الأهم من ذلك، ان النشاط أبعد الأسلحة الخطرة عن الشوارع - أسلحة التي كانت قد تمس بالارواح. هذه خطوة مهمة أخرى في معركتنا المستمرة ضد هؤلاء المجرمين وجرائم الاسلحة غير القانونية في المجتمع العربي وبشكل عام. صراع يومي مستمر وحازم ، يلزمنا بالعمل بكافة الوسائل والتدابير المتاحة لنا بهدف الحفاظ على السلم والأمن العام ".


 تصوير الشرطة - صور من الفيديو