logo

كتلة نضال المرأة تنظم فعالية في مخيم شعفاط بيوم المرأة العالمي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-03-2023 09:44:57 اخر تحديث: 13-03-2023 14:17:05

كتلة نضال المرأة تنظم فعالية في مخيم شعفاط بيوم المرأة العالمي


صور من الصحفي احمد جلاجل

 نظمت كتلة نضال المرأة الذراع النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمناسبة الثامن من آذار وبالتعاون مع اللجنة الشعبية في مخيم شعفاط، بحضور رئيس اللجنة محمود الشيخ علي، ولجنة المؤسسات خالد الشيخ ومسؤول جمعية القدس للتأهيل الدكتور سليم العناني.
و أكد عضو المكتب السياسي للجبهة فضل طهبوب على " أهمية ودور المرأة الفلسطينية في تاريخ الثورة الفلسطينية وتحديدا ما تقدمة رغم الظروف الصعبة في مخيمات اللجوء والشتات، مشيرا الى أن كتلة نضال المرأة الذراع النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وهي تكرم النساء اليوم فهي تؤكد على دور المرأة وحقها في المشاركة السياسية والمجتمعية" .
من جانبها ، قالت عضو اللجنة المركزية للجبهة سيلفيا أبو لبن أن " هذا الاحتفال يأتي في هذا الظرف الصعب الذي تعاني فيه المرأة الفلسطينية من الكثير من المعيقات، لكنها تبقى صامدة مكافحة لنيل حقوقها، واستعادت مكانتها على كافة الاصعدة وفي كافة المجالات، وتقوم بدورها الريادي في تربية الاجيال على التضحية وحب الوطن، وهي مدرسة في التفاني والعطاء والحنان، تغرس كافة القيم النبيلة والطيبة في الاجيال القادمة التي ستحمل راية النصر حتى اقامة الدولة وعاصمتها القدس" .
وشددت ابو لبن على " أهمية أن تأخذ المرأة دورها الريادي والقيادي على كافة الاصعدة حيث اثبتت التجارب ان المرأة الفلسطينية لديها القدرة للعمل جنبا الى جنب مع الرجل في كافة الميادين ولديها المقدرة على تبوء المواقع القيادية والمتقدمة" .
ودعت أبو لبن " لاقرار قانون حماية الأسرة من العنف وكذلك تعديل قانون الأحوال الشخصية الأمر الذي ينعكس إيجابا على المرأة الفلسطينية، وفي ختام الاحتفال الذي تولى عراقته روان البحري على عرض فني وثقافي ودبكة شعبية لفرقة العودة، كما تم تكريم ابو لبن من قبل اللجنة الشعبية في مخيم شعفاط، كما كرمت الكتلة نساء المخيم" .