logo

ندوى كبها من برطعة .. فنانة تشكيلية متعددة المواهب

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-03-2023 20:43:40 اخر تحديث: 14-03-2023 05:05:02

تُعرّف ندوى كبها ابنة قرية برطعة نفسها على أنها فنانة تشكيلية متعددة المواهب، فهي ترسم، تصمم التحف واللوحات .. وتذكر ندوى جيدا أول رسمة رسمتها جعلتها تشعر

بسعادة غامرة، كان ذلك يوم ان طلبت منها معلمة صف البستان أن ترسم أمها، ومن يومها والريشة والقلم لا يفارقانها ... ندوى كبها تمتلك مرسما في برطعة، وشاركت في العديد من المعارض في البلاد والخارج أيضا ...

"اكتشفت موهبتي في الرسم منذ ان كنت طفلة صغيرة"
تقول ندوى كبها في مستهل حديثها لموقع بانيت وقناة هلا حول بدايتها في مجال الرسم: "اكتشفت موهبتي في الرسم منذ ان كنت طفلة صغيرة حينما قمت برسم امي وادركت معلمتي موهبتي وعائلتي كذلك، ومع مرور السنوات تطورت موهبتي شيئاً فشيئاً، فقد كنت ارسم على جدران منزلي، واخربش في كل مكان ، لهذا فتحت عائلتي المجال امامي لاطور موهبتي. وحصلت على اللقب الأول في تاريخ الفن وسأكمل دراستي الاكاديمية في مجال العلاج عن طريق الفن".
وتابعت قائلة: "لا يتمتع كل شخص بموهبة الرسم لذلك تجد ان هناك عدد قليل ممن يملكون هذه الموهبة، لذلك يحتاجون الى دعم كبير من المجتمع ولكن للأسف لا يقدم المجتمع الدعم الكافي لهم".

"شاركت بمعارض محلية وبمعرض دولي"
وأضافت: " شاركت بمعارض محلية وبمعرض دولي بمشاركة فنانين من جميع انحاء الدول العربية ، والتجربة كانت جدا رائعة وأضافت لي الكثير".
وأوضحت ندوى كبها "انها تقوم بعمل مختلف المجسمات من السيراميك مثل المزهريات، كاسات النسكافيه، ومجسمات لمناظر معينة، الات عزف قديمة كالعود وامور أخرى".

"هناك اقبال نوعاً ما لدخول مجال الفن"
وأشارت ندوى كبها الى "ان هناك اقبال نوعاً ما لدخول مجال الفن وتعلم دورات فنية واشخاص يحاولون تطوير مواهبهم، خاصة وان الفنان يجسد من خلال فنه مختلف القضايا المجتمعية والسياسية في بلدنا".

"هناك مشروع قادم اعمل عليه"
وحول مخططاتها المستقبلية، قالت كبها: "هناك مشروع قادم اعمل عليه والذي يهدف بالاساس الى تطوير المرسم وتقدمي في المجال بشكل اكبر".