logo

رئيس الوزراء الفلسطيني: ‘حكومة اسرائيل مسؤولة عن جريمة جبع‘ - الجيش الاسرائليي: ‘قمنا بتصفية 3 مطلوبين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-03-2023 07:37:12 اخر تحديث: 09-03-2023 08:01:23

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في تصريح أدلى به صباح اليوم الخميس، بعد اعلان وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 3 فلسطيين في منطقة جبع:

" نحمل الحكومة الإسرائيلية  المسؤولية الكاملة عن الجرائم المتنقلة التي تستبيح دماء شعبنا الفلسطيني، ولا تقيم أي وزن للقرارات والشرائع الدولية، والتي كان آخرها إعدام ثلاثة شبان في بلدة جلع جنوب جنين ".
وتابع اشتية :" تلك الجرائم ما كان لها أن تستمر على هذا النحو المروع لولا غياب المساءلة الدولية للجناة وشعورهم بالإفلات من العقاب ".

الجيش الاسرائيلي :" قواتنا قتلت 3 مطلوبين "
أعلن الجيش الاسرائيلي أنه اعتقل الليلة الماضية 15 مطلوبا فلسطينيا، وذلك في اطار نشلط للجيش بالتعاون مع شرطة حرس الحدود وجهاز الأمن العام " الشاباك ".

وقال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي " انه قواته عملت في قرية جبع قرب جنين، بهدف اعتقال عدد من المطلوبين ، ومن بينهم أعضاء خلية ضالعة في عدة عمليات اطلاق نار تجاه الجيش ". وأعلن الجيش الاسرائيلي انه تمكن من قتل 3 من أفراد الخلية.
وأفاد الجيش الاسرائيلي " أنه تم اعتقال 3 مطلوبين في قرى سيلة الظهر واليامون وزيتا، وانه تم اعتقال مطلوب آخر في سيلة الحارثية، وانه خلال النشاط أطلقت القوات النار نحو عدد من المسلحين الذين أطلقوا نيرانهم نحوها ".
وتابع المتحدث بلسان الجيش :" في قريتيْ سبسطية وجت اعتقلت القوات مطلوبيْن أمنييْن. اما في قرية بيتا تم اعتقال مطلوب آخر.  في قريتيْ رنتيس وعين عريق تم اعتقال مطلوبيْن. وفي الخليل وقرية المزرعة الشرقية تم اعتقال مطلوب آخر.  تم تحويل المعتقلين للتحقيق لدى قوات الأمن. لم تقع إصابات في صفوف القوات ".


 تصوير الجيش الاسرائيلي