logo

شطائر برجر بمذاق مميز.. تقدمها طاهية فلسطينية لسكان قطاع غزة

تقرير رويترز
07-03-2023 13:23:20 اخر تحديث: 08-03-2023 07:10:55

رويترز - في كشك صغير على شاطئ غزة، وجدت الطاهية الفلسطينية أماني شعث شغفها، إذ تقلب الشطائر وتحضر وجبات الطعام لمنح سكان القطاع مذاقا جديدا.

يخلو قطاع غزة الذي يعاني من الحصار والدمار من العلامات التجارية العالمية للأغذية، لكن "أماني" تحاول تقديم تجربة مماثلة للزبائن تعلمتها في أثناء إقامتها في الخارج، حيث قالت : "غزة مش موجود فيها ماكدونالدز، برجر كينج، كل الماركات هاي من البرجر مش موجودة عنا في غزة، البرجر اللي أنا بعمله أنا متأكدة إنه يعني مش نفس الطعم بس له وصفة لحاله وطعم مختلف بيعجب كل الناس شيء غريب مميز غير طعم البرجر المتداول والموجود بكل المطاعم والمحلات اللى بغزة".

" سلطع برجر "
أطلقت أماني البالغة من العمر 25 عاما على عملها اسم كشك (سلطع برجر)، نسبة إلى الشخصية الشهيرة في مسلسل الرسوم المتحركة سبونج بوب وقالت "إن هذا الاسم منحها الشعبية التي كانت تطمح إليها". وتؤمن أماني بقدرتها على إثبات نفسها كرائدة أعمال في قطاع يهيمن عليه الذكور.

" المرأة تستطيع فعل كل شيء "
واضافت أماني شعث: "المرأة بتقدر تعمل كل شيء عدا الأعمال الشاقة يعني بعيدا عن الأعمال الشاقة، فأكيد المرأة بتقدر تعمل أي شيء ممكن يشتغله الرجل مش صعبة طول ما هي فيه عندها عقل تدير وتفكر صح وتوقف في مكانها صح تفرض شخصيتها وتفرض احترامها، أعتقد أنه تستطيع المرأة ان تعمل كل شيء".


 صور من الفيديو - تصوير رويترز