logo

للتوعية من خطر حوادث الطرق: فعالية ‘السيارة المنقلبة‘ لطلاب السوابع بمدرسة السلام في كفرقرع

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-03-2023 07:52:02 اخر تحديث: 07-03-2023 08:01:17

تحت رعاية مجلس كفر قرع المحلي وبتمويل السلطة الوطنية للأمان على الطرقات واشراف وتنظيم مكتب الرئيس وقسم الثقافة والتربية اللا منهجية ووحدة الحذر على الطرقات

 تم تنظيم فعاليات ورشة السيارة المنقلبة لطلاب السوابع في مدرسة السلام الاعدادية، وتندرج الفعالية ضمن سلسلة الفعاليات التثقيفية والتوعوية في مجال الحذر على الطرقات التي يقدمها المجلس المحلي لطلاب مدارس البلدة نحو مأسسة ثقافة الامان على الطرقات للمشاة والسائقين الجدد.

وقد رافقت الطلاب مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة ووحدة الحذر على الطرقات والمربية سوزان عثامنة مركزة الحذر على الطرقات في اعدادية السلام والمربي سلطان اسماعيل مدير المدرسة، وقد استمع الطلاب الى شرح وافٍ ومفصل حول ضرورة ربط حزام الامان خارج البلدة وداخلها، ثم شاركوا بورشة السيارة المنقلبة التي تهدف الى تعزيز ايمان الطلاب بضرورة وضع حزام الامان واهميته الواقية خلال الحوادث لا سمح الله، وذلك بعيدا عن طرق المحاضرات المبتذلة التي يمقتها الطلاب، بل من خلال ورشات مميزة. وقد تجاوب الطلاب مع الفعالية وسط حماس وقاد وتماهٍ كبير.

من جهته، أعرب المحامي فراس احمد بدحي رئيس المجلس المحلي عن " ضرورة تكثيف الفعاليات الهادفة الى تذويت اليات الحذر على الطرقات بالسبل العلمية والورشات والمحاضرات"، وبعث بـ " تحيته لطلاب السوابع في اعدادية السلام والأسرة التربوية والادارية في المدرسة مشيرا الى ضرورة تكثيف العمل على التنديد بالعنف على الشوارع والذي يؤدي الى حوادث طرق مروعة بين صفوف الشباب على وجه التحديد ".

بدوره فقد أثنى المربي سلطان اسماعيل على فعالية السيارة المنقلبة مؤكدا " انها تترابط ترابطا فكريا وطيدا مع باقي الفعاليات التي تقدمها المدرسة للطلاب في مجال الحذر على الطرقات ".


تصوير مجلس كقرقرع المحلي