logo

المحامي رضا جابر يتحدث عن اقتراح بن غفير بشأن مكافحة الاجرام في المجتمع العربي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-03-2023 18:14:29 اخر تحديث: 05-03-2023 20:55:59

رفضت اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية ، اقتراح وزير الامن القومي ايتمار بن غفير التحاور معه بشأن مكافحة العنف والاجرام في المجتمع العربي ، في اطار حملة المسار الآمن.

وقالت اللجنة في بيان انها لن تجري حوارا مع الوزير بن غفير ، وانها ترفض أي حوار مع من بنوا حياتهم السياسية على التحريض والكراهية والاعتداء على الجمهور العربي . كما ورد في البيان.
ومضت اللجنة القطرية تقول في بيانها : " منذ أن تولى الوزير الجديد منصبه ، ازدادت ظاهرة العنف سوءًا ، وبينما كان الوزير منشغلاً في إطلاق التهديدات والوعود دون غطاء منذ بداية العام ، كانت هناك زيادة في عدد القتلى في المجتمع العربي - 26 شخصًا قتل منذ مطلع العام مقابل 14 في نفس الفترة من العام الماضي .
وجاء هذا الإعلان للجنة القطرية ، بعدما اعلن الوزير بن غفير خلال جلسة عقدها في مكتبه ، يوم الخميس ، عن قراره بأنه سيتولى بنفسه خطة "المسار الآمن" لمكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي، بخلاف ما كان عليه في الولاية السابقة " .
وقال المتحدث باسم مكتب الوزير للاعلام العربي انه وفي أعقاب حوادث القتل الكثيرة، قرّر الوزير بن غفير أن يُجري محادثات مع قادة المجتمع العربي، وأن يدرس معهم طرق العمل من أجل مكافحة العنف والجريمة واستعادة الأمن والاستقرار للمنطقة.
وأشار بيان مكتب الوزير " الى ان هذه المحادثات ستُعقد مع الكثير من قادة المجتمع العربي، لكن مع ذلك، من المفهوم ضمنًا أنّ الوزير لن يعقد محادثات مع قادة يدعمون الإرهاب، ومع القادة الذين لا يعترفون بدولة إسرائيل دولةً يهودية وديموقراطية " .

في هذا السياق ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر المحامي رضا جابر .