logo

كولر: مواجهة كوتون سبور فرصة لتصحيح وضع الأهلي في أبطال إفريقيا

تقرير رويترز
03-03-2023 17:48:44 اخر تحديث: 03-03-2023 17:49:26

(تقرير رويترز) - أكد السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري، اليوم الجمعة، أهمية الفوز على كوتون سبور الكاميروني للإبقاء


السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري - (Photo by James Williamson - AMA/Getty Images )

على حظوظ الفريق في التأهل لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
ويستضيف الأهلي منافسه كوتون سبور مساء، غد السبت، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى بالمجموعة الثانية على أمل تحقيق أول انتصاراته في البطولة هذا العام.
وقال كولر في مؤتمر صحفي “ترتيب المجموعة حاليا غير جيد وليس منطقيا أن يتأخر الأهلي في الترتيب بهذا الشكل، لكن الفرصة قائمة لتصحيح الأوضاع بدءا من الغد”.
ويملك الأهلي نقطة وحيدة يحتل بها المركز الثالث في المجموعة الثانية خلف كل من صن داونز المتصدر بسبع نقاط والهلال برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات فيما يتذيل كوتون سبور الترتيب بدون نقاط.
وقال المدرب السويسري “جميع مواجهات دور المجموعات قوية وسنخوض مواجهة كوتون سبور بدافع الفوز فقط. الأهلي فريق كبير وقادر على تصحيح مساره الأفريقي.
وأضاف”نواجه أزمة بالفعل بسبب كثرة الغيابات للإصابات لكن هذا لن يؤثر علينا في مباراة كوتون سبور غدا لأن الأهلي فريق كبير ولديه قائمة كبيرة وبدائل كثيرة قادرة على تعويض الغيابات لأي سبب”.
ويبرز من بين الغيابات المهمة عمرو السولية وحسين الشحات وأحمد عبد القادر ومحمود متولي بسبب عدم تعافيهم من الإصابة التي أبعدتهم عن مباراة الداخلية الأخيرة في الدوري المحلي.
وربما يستعين كولر بالبرازيلي برونو سافيو بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن صفوف الفريق طوال الشهرين الماضيين ومشاركته في التدريب الأخير بشكل طبيعي.
وعن عدم مشاركة سافيو وأيمن أشرف مع الفريق في الفترة الماضية قال كولر إن الغياب كان بسبب الإصابة، مضيفا “استبعاد الثنائي جاء بسبب الإصابة وليس بسبب أهواء شخصية مثلما يردد البعض”.
وحول اعتذار الأهلي عن عدم المشاركة في البطولة العربية للأندية قال كولر “اعتذارنا لا علاقة له بدوري الأبطال.. الاعتذار جاء لأنها تأتي بعد نهاية الموسم بخمسة أيام، وهذا الأمر يزيد من الإصابات، ولن يمنحنا الوقت الكافي للراحة وفترة الإعداد للموسم الجديد لذلك فضلت إراحة اللاعبين وعدم المشاركة”.