logo

إيديوكيد تطلق سلسلة تدريبات لتعزيز فرص السيدات ذوات الإعاقة في سوق العمل في الضفة وغزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-03-2023 15:33:02 اخر تحديث: 03-03-2023 05:59:44

أطلقت مؤسسة EducAid أمس سلسلة تدريبات في الضفة الغربية وقطاع غزة، حول المهارات الحياتية بهدف تعزيز فرص السيدات ذوات الإعاقة في سوق العمل،

         
صورة من " إيديوكيد "

وستمتد التدريبات على 3 أيام تدريبية في قطاع غزة و9 أيام تدريبية في شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية، مستهدفةً حوالي 70 سيدة من ذوات الإعاقة.
وستنفذ التدريبات أخصائيات الإرشاد الوظيفي في مكتب EducAid في كل من الضفة وقطاع غزة واللواتي تلقين خبرات متعددة في مجالات حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل. وسيشتمل التدريب على مواضيع مختلفة هي الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، القانون الفلسطيني للأشخاص ذوي الإعاقة، تحليل سوق العمل ومفاهيم الإعاقة ونماذجها، بالإضافة إلى بروتوكولات التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة وكيفية كتابة السيرة الذاتية ورسائل التغطية، كل ذلك بهدف تمكينهن وزيادة فرص وصولهن لفرص العمل في سوق العمل الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن أخصائيات الإرشاد الوظيفي قمن بتعبئة أداة ميزان القدرات مع نساء من ذوات إعاقة بالأخص الباحثات عن عمل منهن، حيث تمت تعبئة حوالي 148 أداة مع أشخاص ذوي إعاقة باحثين عن عمل منهم 127 امرأة و21 رجل في الضفة الغربية، وبناءً على ذلك تم تصميم تدريب المهارات الحياتية الجاري تنفيذه، وسيتبعه عدد من التدريبات المتخصصة حسب تقييم النساء المستهدفات حيث سيتم اختيار 10 نساء من قطاع غزة و30 امرأة من الضفة الغربية لفرص عمل تدريبية في السوق الفلسطينية بهدف تمكينهن اقتصادياً.

ينفذ هذا التدريب في قطاع غزة ضمن إطار مشروع الشمولية والتمكين والاستدامة والعمل من أجل النساء ذوات الإعاقة، بمساهمة من مقاطعة إميليا رومانيا، وفي الضفة ضمن مشروع "لا شيء عنا بدوننا" الممول من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي.