logo

انطلاق فعاليات برنامج تحديات في المجلس الإقليمي واحة الصحراء

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-03-2023 14:26:37 اخر تحديث: 02-03-2023 14:28:48

بدأت مؤخرا الأنشطة الأولى من فعاليات برنامج تحديات بالمجلس الإقليمي واحة الصحراء في كانون ثاني (يناير 2023)، في إطار الخطة الاستراتيجية لقسم التربية والتعليم


صور من الناطق الرسمي باسم مجلس واحة الصحراء

وبالتعاون مع المركز الجماهيري واحة الصحراء، حيث ستتضمن فعاليات برنامج تحديات 178 دوره وبرنامجًا مع فريق محترف وماهر مؤلف من 29 مركزاً ومركزة ، والذين سيرافقون شتى الفعاليات في جميع مناطق المجلس.
وصرح مدير قسم الشباب والتربية اللامنهجية في المجلس الإقليمي واحة الصحراء بالمجلس السيد طه أبو قويدر أن "طموح المجلس هو إتاحة الدورات والأنشطة لجميع الشبيبة والطلاب التي من شأنه تنمية المهارات واستغلال وقت الفراغ لأنشطة مفيدة وتمكينية للشباب ".
وقال رئيس المجلس إبراهيم الهواشلة إن "المجلس سيواصل الاستثمار مع وزارة التربية والتعليم في مجال الشباب والتعليم غير النظامي من أجل تعزيز نظام الدورات كخدمات تربية لا منهجية قروية وجعل المدارس في القرى كمرتكز تنموي في المجتمع. كذلك تطوير المبادرات التعليمية اللا منهجية والبرامج التربوية للشباب في مجالات: القيادة الشابة ، والمشاركة المجتمعية ، وتنمية المهارات ، التوظيف ، الترفيه والثقافة ".
في المركز الجماهيري لمجلس واحة الصحراء الإقليمي، يستمر العمل بلا كلل من أجل النهوض بكل طفل وشاب من حيث القيم الأخلاقية والاجتماعية ولتمكينهم من الحلم والتجربة واكتساب وإتقان الأدوات والمهارات الشخصية ، وتنمية الشعور بالكفاءة ، وإظهار المسؤولية والانخراط في حياة المجتمع.