logo

انطلاق أعمال لجنة توجيه مشروع مركز الوساطة والحوار في مدرسة عرعرة الثانوية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-02-2023 10:16:53 اخر تحديث: 28-02-2023 19:16:07

انطلقت مؤخراً، لجنة توجيه مشروع مركز الوساطة والحوار في مدرسة عرعرة الثانوية، بأعمالها ضمن مشروع "صناع التغيير" المشترك لجمعية تشرين ومعهد "قضايا".


صو وصلتنا من ملاك عروق- المركزة الإعلامية لجمعية تشرين

عُقد يوم السبت الأخير في مدرسة عرعرة الثانوية اللقاء الأول للجنة توجيه مشروع "مركز الوساطة والحوار" الّذي بدأ تنفيذه في المدرسة.

افتتح اللقاء بترحيب من مدير المدرسة الأستاذ أحمد يونس وقام الأستاذ تيسير محاميد المختص بمجال تأسيس مراكز التجسير بعرض نموذج مقترح للمركز أمام مجموعة التوجيه. وقام المشاركون بمناقشة المقترح وإضافة وطرح أفكار لبلورة النموذج المقترح للتنفيذ في مدرسة عرعرة الثانوية، وتطرّق الحضور لجمهور الهدف الّذي سيعمل معه المركز وكذلك للبنية التنظيمية الّتي سيُنفذ من خلالها المركز أعماله.

هذا وقد تم في الأيام الّتي سبقت هذه الجلسة نشر استبيان تم تعميمه على أهالي عرعرة والهدف منه فحص اطلاع الأهالي على موضوع التجسير والوساطة وكذلك مسح حول أشخاص من القرية لهم علاقة بمجال الوساطة والحوار ليتم دعوتهم وإشراكهم بالمشروع الّذي يُنفذ في المدرسة.

تستمر مداولات لجنة التوجيه في جلسات قادمة لبلورة النموذج الأفضل لتنفيذه كتجربة أولى رائدة في المدارس والمؤسسات التربوية في المجال. وقد أدارت اللقاء الناشطة مروة جويلة من مجموعة صناع التغيير المبادرين للمشروع.