logo

وفد برئاسة الشيخ موفق طريف يزور مستشفى ‘إليشع‘ في حيفا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-02-2023 16:58:57 اخر تحديث: 28-02-2023 06:29:27

قام وفدٌ برئاسة سماحة الشّيخ موفق طريف الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة،أمس الاثنين، بزيارةٍ رسميّة لمستشفى "إليشع" في حيفا،


تصوير: المجلس الديني الدرزي

التقوا خلالها مع إدارة المستشفى والأطبّاء الدّروز العاملين في مختلف أقسامه.
جاءت الزّيارة بدعوةٍ من إدارة المستشفى لبحث توسيع الخدمات الطّبيّة الّتي يقدّمها المستشفى لكافّة أبناء وقرى الطّائفة مع مراعاة العادات والتّقاليد وخاصّةً فيما يتعلّق بفئة المتديّنين والنساء، إضافةً إلى بحث عقد ندوات ولقاءات توعويّة حول شؤون الطّائفة ودمج عدد أكبر من الأطبّاء والعاملين ضمن طاقم المستشفى.
خلال الزّيارة، عرض المدير الدّكتور "شلومي يسرائيليت" تاريخ المستشفى وأحدث ما يقدّمه من تقنيات وعلاجاتٍ حديثة، متيحًا بعد ذلك الفرصة لكوكبة الأطبّاء الدّروز الّذين عرّفوا الوفد على اختصاصهم الطّبيّ وتجربتهم في المستشفى: د. كمال خطيب، د. مازن فلاح، د. صالح سرحان، د. مسعود فرج، د. معاد فرّاج، د. عادل أبو صالح، د. فارس القيش، د. عِناب قدّور فرّو، د. هاني ملّا.
بعد ذلك، استمع الوفد وإدارة المستشفى والأطبّاء إلى محاضرة قيّمةٍ قدّمتها د. عِناب قدّور فرّو، تناولت من خلالها الحديث عن أبرز التّحدياث الأكاديميّة والعمليّة في موضوع تخصّصها. 
من جهته، شكر سماحة الشّيخ إدارة المستشفى على تنظيم مثل هذا اللّقاء المميّز العامّ، معبّرًا باسم الوفد عن "اعتزاز الطّائفة أجمع بهذه القامات الطّبيّة الدّرزيّة الّتي تعمل في هناك، معبّرًا عن رجائه بتكثيف مثل هذه اللّقاءات المشتركة الهامّة من أجل رفع سقف الوعي الصّحّيّ المجتمعيّ".