logo

الجيش الإسرائيلي يعلن عن تعزيز القوات وزيادة التفتيش الأمني ​​في نابلس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-02-2023 21:56:47 اخر تحديث: 27-02-2023 05:51:20

افاد المتحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان ، هذه الليلة ، انه بناء على تقييم الوضع الأمني تقرر تعزيز منطقة الضفة الغربية بكتيبتيْن إضافيتيْن .


ومضى بيان الجيش قائلا انه " في اطار تعزيز النشاطات الامنية في منطقة نابلس تقرر رفع مستوى التفتيش الأمني على الطرقات من والى مدينة نابلس ".

" كتيبة ثالثة لتعزيز القوات في منطقة الضفة الغربية "
واضاف الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان لاحق :" بناء على تقييم الوضع الامني في الجيش، تقرر تعزيز القوات العاملة في منطقة الضفة الغربية بكتيبة ثالثة اضافية بدءا من صباح اليوم " .

جاء ذلك ، بعد عملية اطلاق النار التي وقعت في حوارة ، مساء الاحد ، وأسفرت عن مقتل مستوطنيْن شقيقيْن ، وما تبع ذلك من هجوم للمستوطنين واعتداءات على فلسطينيين في حوارة .

وأفادت مصادر فلسطينية بان " مجموعة من المستوطنين نفذت ، مساء الأحد، اعتداءات إرهابية على الفلسطينيين في بلدة حوارة بمدينة نابلس".
وافادت مصادر صحفية فلسطينية " أن المستوطنين شنوا هجوما كبيرا على بلدة حوارة، وأن أكثر من 30 منزلا تعرضت للهجوم، بينما أضرم المستوطنون المتطرفون النار في عدة منازل وسيارات ، كذلك أصيب شاب بعدة طعنات من قبل مستوطن " . واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية " استشهاد المواطن سامح حمدلله محمود أقطش ( ٣٧ عاماً )، متأثراً بجروح بالغة، أصيب بها بالرصاص الحي في البطن، جراء اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على بلدة زعترة " .


تصوير الجيش