logo

غدا : حداد وإضراب يشمل المدارس وكافة المرافق في البعنة

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-02-2023 17:52:41 اخر تحديث: 26-02-2023 20:20:40

افاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان المجلس المحلي في قرية البعنة بأعضائه ورئيسه ، أعلن قبل قليل ، عن حداد وإضراب يشمل المدارس وكافة مرافق الحياة غدا الإثنين .


ويأتي اعلان الحداد والاضراب غدا في البعنة على خلفية مقتل محمد وكميل حصارمة رميا بالنار اليوم الأحد .

مجلس البعنة :"  الاتفاق على التواصل مع جاهة الصلح لعقد اجتماع قريب "
هذا وجاء في بيان لمجلس البعنة المحلي :" يعلن المجلس المحلي عن شجبه واستنكاره بأشد العبارات لجريمة القتل المزدوجة التي راح ضحيتها كل من المرحومين محمد كامل حصارمة (أبو كامل) وكميل محمد حصارمة (أبو أحمد).
واستهلت جلسة طارئة عقدت مساء اليوم في المجلس المحلي بقراءة الفاتحة على روح المرحومين، رحمهما الله وأسكنهما الفردوس الأعلى وألهم عائلتهما الصبر والسلوان.
وشارك في الجلسة رئيس المجلس المحلي، علي خليل (ابو اياد)، والأعضاء ومدراء مدارس تنديدا بجريمة القتل التي فجعت بها البلدة " .
واضاف البيان :" وتقرر خلال الجلسة إعلان الحداد على المرحومين والإضراب الشامل في كافة المؤسسات بما فيها التعليمية ورياض الأطفال والمحال التجارية في البلدة.
وجرى تحميل الشرطة المسؤولية الكاملة إزاء عدم القيام بدورها في لجم العنف والجريمة، وتقرر التوجه برسالة لوزير الأمن القومي بهذا الشأن.
كما جرى الاتفاق على التواصل مع جاهة الصلح لعقد اجتماع قريب من أجل استكمال مساعي الصلح وإصلاح ذات البين بين الأطراف المتخاصمة.
وختاما، هذا أضعف الإيمان تجاه أهلنا وبلدنا وناسها المتحابين والمتآخين والمتسامحين.
كفى للعنف.. كفى.. كفى " .

اعتقال شخصين بشبهة ضلوعهما في الجريمة
علم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما من مصادر شرطية أنّه تم اعتقال شخصين بشبهة ضلوعهما في الجريمة . وافاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان قرية البعنة تشهد في هذه الاثناء حاله من التوتر ، وتتواجد قوات معززة من الوحدات الخاصة في معظم ارجاء القريه التي تقوم في هذه الاثناء بالتحقيق فيما جرى ومواصلة بحثها عن معلومات ومشتبهين.

وذكر مراسل موقع بانيت وصحيفه بانوراما ان مدخل قرية البعنة يشهد تواجد كبير للشرطة والوحدات الخاصه كذلك في مكان وقوع الجريمة.

24 ضحية من المجتمع العربي منذ بداية 2023 في ظروف متعلقة بالعنف والجريمة
 بعد الاعلان عن مقتل الرجل في البعنة، ووفق معطيات مبادرات ابراهيم عدد الضحايا العرب منذ بداية العام: 24 ضحية. من بينهم 22 مواطنين و 2 غير مواطنين ، 22 ضحية نتيجة أحداث إطلاق نار .  9 من الضحايا كانوا حتى جيل 30 " .


المرحوم  محمد كامل حصارمة


صور من جلسة المجلس البلدي في قرية البعنة- تصوير مشارك بالاجتماع







تصوير موقع بانيت