logo

عدن بدارنة .. طالبة من سخنين نجت من الموت مرتين في غضون نصف سنة :‘ اشتقت لزملائي في المدرسة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-02-2023 08:30:09 اخر تحديث: 27-02-2023 14:58:08

تعرضت الطالبة عدن بدارنة من سخنين والبالغة من العمر 14 عاما، لحادثتين خلال نصف سنة، انتهتا بنجاتها من الموت ... الحادثة الأولى وقعت قبل 6 أشهر،


اذ تعرضت عدن بدارنة لاوجاع في منطقة الصدر، وفقدت وعيها ، وبعد ان خضعت لعمليات انعاش في المستشفى عاد قلبها لينبض من جديد ....

قبل فترة قصيرة، تعرضت عدن لنوبة قلبية وهي في المدرسة، وبفضل الله عز وجل، وبفضل رد الفعل السريع لمعلمتها ولتوفر جهاز للانعاش في المدرسة، تمكن الأطباء من انقاذ حياتها للمرة الثانية على التوالي .... قناة هلا زارت بيت عائلة عدن بدارنة التي تشعل ان الله عز وجل وهب لهم عدن مرة جديدة، اذ تروي الام ختام بدارنة تفاصيل ما حدث مع ابنتها، فيما تقول عدن بدارنة " انها مستشاقة كثيرا للعودة الى مدرستها "... اليكم التقرير من سخنين ...

" الأطباء في مستشفى رمبام قالوا لنا أن ما حدث مع عدن هو معجزة "
وقالت ختام بدارنة والدة الطالبة عدن بدارنة في حديثها لقناة هلا :" في نهاية شهر 8 بدأت عدن تشكو من أوجاع في يدها ، فقمنا بمراجعة طبيب تشنج عضلات ثم بدأت تشكو من الوجع يزداد ووصل الى صدرها ، فقمنا بنقلها الى المستشفى وبعد الفحوصات أخبرونا أن عدن لديها مشاكل في القلب ، ومن فترة شهر تقريبا عرفوا طبيعة المشاكل لديها حيث اتضح أن لديها مرضا مزمنا في القلب " .

وتحدثت والدة عدن بدارنة عن والفترة الصعبة التي عاشتها عدن والانتكاسات التي تعرضت لها عدة مرات ، وعن ارتدائها جهازا معينا من المستشفى لفترة طويلة طوال 24 ساعة في اليوم ، قائلة عن اخر انتكاسة تعرضت لها عدن ونجاتها منها :" الأطباء في مستشفى رمبام قالوا لنا أن ما حدث مع عدن هو معجزة " .

" أتمنى الصحة ، وأن أعود الى المدرسة بخير وسلامة "
من جانبها ، قالت الطالبة عدن بدارنة لقناة هلا :" أنا منيحة ولكن مللت من الجلوس في البيت فلا يوجد شيء نعمله ، لا تتخيل عندما جاء طلاب صفي والصف السادس عندي كم احتضنتهم " .
وأضافت عدن بدارنة :" أتمنى الصحة ، وأن أعود الى المدرسة بخير وسلامة " ، فقد اشقت لزملاء صفي كثيرا وأتمنى أن أراهم مجددا " .

وفي ختام حديثها ، وجهت ختام بدارنة " شكرا باسمها وباسم عائلتها الى طاقم مدرسة ابن خلدون وللمعلمين الذين ساعدوا في اسعاف ابنتها عدن ولكل طاقم مدرسة ابن خلدون الإعدادية في سخنين ، وشكرت أيضا مستشفى بوريا وتحديدا الدكتور أحمد اغبارية الذي كان طوال الوقت يسعف عدن ولم ييأس لثانية واحدة ، والى مستشفى رمبام أيضا وشكرا أيضا لقناة هلا " .


عدن بدارنة - تصوير: موقع بانيت وقناة هلا



عدن بدارنة والى يسارها والدتها ختام بدارنة - تصوير: موقع بانيت وقناة هلا