logo

اطلاق صواريخ على بلدات غلاف غزة - الجيش الاسرائيلي يرّد بقصف مواقع لحماس في غزة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-02-2023 05:03:43 اخر تحديث: 23-02-2023 06:28:51

أفادت مصادر اسرائيلية أن صفارات الانذار دوت فجر اليوم عدة مرات في بلدات غلاف غزة ، في أعقاب اطلاق صوارخ من غزة اتجاهها .

وأفادت المصادر الاسرائيلية " أن صفارات الإنذار انطلقت في مدينة عسقلان، وسديروت ومحيطها في منطقة "غلاف غزة"، حيث أعلنت بلدية عسقلان فتح جميع الملاجئ العامة، عقب إطلاق 6 قذائف صاروخية " .

الجيش الاسرائيلي :" حماس تتحمل مسؤولية ما يجري في قطاع غزة "

وجاء في بيان للناطق بلسان الجيش الاسرائيلي :" متابعة للتقارير عن تفعيل الانذارات في اشكلون وسديروت ومنطقة غلاف غزة فالحديث عن رصد اطلاق ست قذائف صاروخية من قطاع غزة نحو اسرائيل حيث اعترضت القبة الحديدية خمس منها بينما سقطت قذيفة صاروخية أخرى في منطقة مفتوحة " .

وقال الجيش في بيان لاحق :" أغارت طائرات حربية قبل قليل على موقع لانتاج وسائل قتالية تابع لحركة حماس ويقع في وسط قطاع غزة. في المقابل أغارت الطائرات الحربية على مجمع عسكري في شمال قطاع غزة يستخدم أيضًا لانتاج وسائل قتالية بحرية تابعة لحماس حيث يقع المجمع العسكري بالقرب من عيادة طبية ومسجد ومدرسة وفندق ومركز لشرطة. يأتي ذلك تأكيدًا لقيام حماس بوضع مصالحها العسكرية في قلب الأحياء السكنية " .

واضاف البيان :" جاءت الغارات ردًّا على قيام أشخاص في قطاع غزة باطلاق ست قذائف صاروخية نحو إسرائيل في وقت سابق الليلة الماضية. 

تعد الغارات الإسرائيلية بمثابة ضربة ملموسة لقدرات حماس التسليحية. 

تتحمل حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وستدفع ثمن الانتهاكات الأمنية التي تستهدف دولة إسرائيل" .

مصادر فلسطينية :" طائرات الاحتلال تقصف مواقع للمقاومة في غزة "من جانبها ، قالت وسائل اعلام فلسطينية :" شنت طائرات الاحتلال الاسرائيلي سلسلة غارات صباح اليوم الخميس على مواقع تتبع للمقاومة الفلسطينية بغزة " .وقالت المصادر :" ان طائرات الاحتلال قصفت موقع بدر التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس شمال غرب مدينة غزة. وادى القصف الى الحاق اضرار بالموقع الذي اشتعلت فيه النيران. كما قصفت طائرات الاحتلال موقعا لنفس الكتائب بمخيم البريج وسط قطاع غزة " .


 (Photo by MOHAMMED ABED/AFP via Getty Images)


 (Photo by MOHAMMED ABED/AFP via Getty Images)


 تصوير :الجيش الاسرائيلي