logo

الضائقة السكنية في الناصرة تضيّق الخناق على الشباب : ‘بعضهم يصل جيل الأربعين دون ان يتمكّن من الزواج‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-02-2023 17:50:58 اخر تحديث: 28-02-2023 13:29:59

تعتبر الضائقة السكنية واحدة من أبرز التحديات والمصاعب التي تعاني منها البلدات العربية في شتى المناطق، وهي التي تقود نسبة لا بأس بها من الأزواج الشابة

الى البحث عن سكن في مناطق خارج مسقط رأسها .
في الناصرة تشهد المدينة مشاريع بناء بيوت سكنية لكن الطلب يفوق العرض بكثير ... مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال التقت باهال من الناصرة وسمعت رأيهم حول هذه الضائقة ...
 
" الوضع قاسٍ وصعب"
يقول مازن مناع لموقع بانيت وقناة هلا: "الوضع قاسٍ وصعب، فمن يملك راتب 8000 شاقل شهرياً لا يستطيع ان يشتري بيتاً ولا يتبقى معه أي مبلغ يذكر في نهاية الشهر بسبب كثرة المصاريف والغلاء. لا يوجد لديهم المال ولا يوجد مكان للسكن، الله يكون بعونهم".

" كل الشباب يشكون من ازمة السكن"
من جانبه، قال صلاح الحاج: "يجب ان يكون هناك لدى الشاب سيولة تساعده على الزواج العيش عيشة كريمة. للأسف كل الشباب يشكون من ازمة السكن، وأتمنى ان يفرجها الله عليهم".

" قرض الإسكان مرتفع"
من ناحيته، قال شحادة حايك: "مشاريع بناء بيوت سكنية تفيد الشباب القادرين ماديا على الزواج، ولكن من الصعب ان يوفر المبلغ لشرائها فانا على سبيل المثال عمري 28 واواجه صعوبة كبيرة في ان اكمل اخر الشهر، كما ان قرض الإسكان مرتفع والحياة صارت صعبة والبناء مكلف".

أما علي سليمان، فقال: "الوضع صعب والاعمال صعبة، والشباب يصلون الى جيل فوق الأربعين وهم غير قادرين على الزواج بسبب ازمة السكن. المجال ضيق في الناصرة خاصة والشباب يتصعبون بإيجاد أماكن للسكن او أراضي".

لمشاهدة التقرير الكامل عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه .