logo

مصادر فلسطينية :‘ 11 شهيدا برصاص الجيش الاسرائيلي في نابلس ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-02-2023 08:40:20 اخر تحديث: 23-02-2023 06:58:20

أفادت مصادر فلسطينية :" استشهد 10 مواطنين، اليوم الاربعاء، واصيب 102 مواطنين بينهم 6 حالات خطيرة خلال عدوان الاحتلال المتواصل على مدينة نابلس" .

واضافت المصادر الفلسطينية :" من بين الشهداء، حسام سليم، ومحمد ابو بكر اللذين تم محاصرتهما داخل المنزل في نابلس " .

وأوضحت وزارة الصحة أن " الشهداء هم: عدنان سبع بعارة (72 عاما)، ومحمد خالد عنبوسي (25 عاما)، وتامر نمر ميناوي (33 عاما) ومصعب منير محمد عويص ( 26 عاماً )، وحسام بسام اسليم (24 عاماً )، ومحمد عمر أبو بكر ( 23 عاماً )، استشهدوا متأثرين بجروحهم برصاص الاحتلال. فيما استقبل مستشفى رفيديا الحكومي 26 إصابة بالرصاص الحي، بينها 4 إصابات خطيرة، ومستشفى نابلس التخصصي، 20 إصابات أحداها حرجة بالرصاص الحي في البطن والظهر، ومستشفى النجاح، 7 إصابات بالرصاص الحي بينها إصابة حرجة، ومستشفى الاتحاد النسائي 9 إصابات، والعربي التخصصي 9 إصابات" .

من جانبها، قالت " سرايا القدس - كتيبة نابلس " : " مجاهدونا يستهدفون قوات الاحتلال في محيط المنزل المحاصر بصليات كثيفة من الرصاص ".


الجيش الاسرائيلي :" قواتنا عملت لاعتقال أحد المطلوبين "
من جانبه، قال متحدث بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان مقتضب: " قوات الأمن تعمل الان في مدينة نابلس. يتبع لاحقا ".
وقالت القناة "14 العبرية" ان قوات من وحدة "اليمام" التابعة للجيش الاسرائيلي اقتحمت حي القصبة في نابلس لإعتقال مطلوب.
واكدت القناة " اصابة احد المقاومين خلال محاولته الإنسحاب من المكان بمركبة" . واضافت القناة انه " خلال الاشتباك المسلح انهار المنزل المحاصر" .


الجيش الاسرائيلي والشاباك :" تحييد ثلاثة مطلوبين متورطين في عمليات اطلاق نار "

واوضح بيان مشترك للجيش الاسرائيلي والشاباك وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" كشف النقاب انه في ختام نشاط مشترك لجهاز الشاباك وأفراد الوحدة الشرطية الخاصة والجيش الاسرائيلي صباح اليوم في البلدة القديمة من مدينة نابلس، تم تحييد ثلاثة مطلوبين متورطين في عمليات اطلاق نار في منطقة الضة الغربية والتخطيط لتنفيذ عدد اخر من العمليات في الوقت الفوري .

خلال محاولة الاعتقال خرج احد المطلوبين من المبنى وتم تحييده. لقد فتح المطلوبان الاخران نيرانهم صوب قواتنا وتم تحييدهما في تبادل لاطلاق نار" . 

واضاف البيان :" الجهود الاستخبارية والعملياتية التي بذلها جهاز الشاباك اسفرت عن كشف المطلوبين في شقة اختباء داخل البلدة القديمة. بعد محاصرة المبنى عرضت القوات على المطلوبين تسليم نفسهما فبعد رفضهما واطلاقهما النار قامت القوات بالعمل لتحييد الخلية. 

المطلوبون: حسام اسليم (24 عاما) من قادة مجموعة عرين الاسود نفذ عمليات اطلاق نار وأرسل الخلية التي قتلت الجندي عيدو باروخ .

محمد عبد الفتاح (24 عاما) ناشط في الجهاد الاسلامي والذي ارتكب عمليات اطلاق نار نحو قوات الجيش في الضفة الغربية .

وليد دخيل (24 عاما) الناشط في مجموعة عرين الاسود والذي نفذ عمليات اطلاق نار نحو قوات الجيش في منطقة الضفة الغربية .

خلال العملية العسكرية اطلقت القوات النار نحو عدد من المسلحين الذين اطلقوا النار صوبها بكثافة ورصدت اصابة عدد منهم. كما القى عدد من المشتبه فيهم الحجارة والعبوات الناسفة والزجاجات الحارقة نحو القوات. لم تقع إصابات في صفوف القوات. كما عثرت القوات على ذخيرة وبندقيتيْن داخل المبنى الذي تحصن فيه أفراد الخلية " ..

" ارتفاع عدد الشهداء الى 11 "
أعلنت وزارة الصحة، " استشهاد المسن عنان شوكت عناب (66 عاما)، في مدينة نابلس، متأثرا بإصابته خلال العدوان الإسرائيلي على نابلس الأربعاء، ما يرفع حصيلة المجزرة الإسرائيلية إلى 11 شهيدا " .


 تصوير: الجيش الاسرائيلي














(Photo by ZAIN JAAFAR/AFP via Getty Images)


Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)


Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)


Photo by JAAFAR ASHTIYEH/AFP via Getty Images)


(Photo by ZAIN JAAFAR/AFP via Getty Images)


(Photo by ZAIN JAAFAR/AFP via Getty Images)