logo

أول فصل دراسي عبر تقنية الواقع الافتراضي في غزة

تقرير رويترز
21-02-2023 12:49:56 اخر تحديث: 21-02-2023 14:37:22

(رويترز) - بينما ينهمكون في عالم من الواقع الافتراضي، يتعلم طلاب مدرسة البسمة الحديثة في غزة مكونات الخلية البشرية في بيئة ثلاثية الأبعاد، من خلال سماعات الرأس ومقابض خاصة بالواقع الافتراضي.

تقدم مدرسة البسمة الحديثة في غزة لطلابها منهجا عمليا يستخدم رسومات ثلاثية الأبعاد لتجربة المواد بشكل مباشر.

وقال الطالب أحمد خلف: "الآن قاعد بحط مكونات الخلية وشايف كل حاجة بوضوح زي ما بنشوفها بالكتب، بس طبعا أفضل بالفي.آر (الواقع الافتراضي) لأني بقدر أشوفها كل النواحي، وصراحة تصير ممتع أكثر لأنه الكتاب منشوف 2دي (ثنائي الأبعاد)، بس رسمة، أما هون بنقدر نمسكه بدون ما يكون موجود فعليا، فصراحة تجربة حلوة كثير".

الطلاب الآن قادرون على استيعاب المعلومات بشكل أفضل، من خلال فصول الواقع الافتراضي الدراسية مقارنة بالفصول الدراسية العادية.

من جانبه، قال أحمد الناطور، مدير العلاقات العامة في مدرسة البسمة الحديثة :"الفيرشوال ريالتي كلاسروم (فصل الواقع الافتراضي) هو أول صف واقع افتراضي على مستوى مدارس فلسطين بيهدف بشكل أساسي إلى بناء نموذج محاكاة ممكن الطالب فيه ينخرط فيه بعلوم المستقبل اللي حواليه ويدرس ويفهم المناهج الدراسية بشكل تطبيقي أكثر. المواد الموجودة هي مواد متنوعة بتندرج تحت مظلة منهجية السيم سواء كانت علوم هندسية، رياضيات وغيرها من المواد الموجودة بجانب المنهاج الرسمي الوزاري المطبق بالمدرسة".



 صور من الفيديو - تصوير رويترز