logo

آرسنال يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات

تقرير رويترز
16-02-2023 19:02:42 اخر تحديث: 16-02-2023 19:03:22

(تقرير رويترز) - تصدر مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأربعاء، لكن آرسنال يملك فرصة لاستعادة المقدمة ولو


لاعبو  آرسنال - (Photo by Marc Atkins/Getty Images)

لساعات قليلة يوم السبت، مع تحول الأمور بقوة لصالح حامل اللقب.
ولو كان آرسنال قد تغلب على سيتي في مباراة القمة لكن من الممكن أن يتجه عصر السبت المقبل، لملعب أستون فيلا مع فرصة توسيع الفارق لتسع نقاط.
وبدلاً من ذلك تخلى آرسنال عن الصدارة وحالياً في حاجة ماسة لاستعادة بعض الزخم.
وأظهر سيتي، الذي سيحل ضيفاً على نوتنغهام فورست مساء السبت، أنه حتى وإن تعثر لبعض الوقت فهو من أفضل فرق دوري الأضواء في إنجلترا بعد فوزه 3-1 على ملعب الإمارات.
وبينما يصر المدرب بيب غوارديولا على أن آرسنال لا يزال أفضل فريق حتى الآن هذا الموسم، مشيراً إلى أن سيتي لديه نفس عدد نقاط آرسنال (51) مع خوض مباراة أكثر، إلا أن مصير فريقه أصبح بين يديه الآن.
وقال غوارديولا، الذي يطارد لقبه الخامس للدوري في ستة مواسم مع سيتي، بعد الفوز على آرسنال "نحن الآن على قمة الدوري لكن لا يزال (لدى آرسنال) مباراة والطريق طويل للغاية".
وسيتيح انطلاق مباراة آرسنال ضد أستون فيلا عصر السبت الفرصة للفريق للتقدم بفارق ثلاث نقاط مجدداً، وبدا أن فريق المدرب ميكل أرتيتا يتمتع بقبضة حديدية على الصدارة قبل أسابيع قليلة لكن الحصول على نقطة واحدة في آخر ثلاث مباريات قلل من الحديث عن الفوز باللقب لأول مرة منذ 2004.
وتلقى فيلا هزيمتين متتاليتين تحت قيادة أوناي إيمري مدرب آرسنال السابق لأول مرة منذ توليه المهمة، لكن الإسباني سيشعر بالرضا إذا انتصر على أرتيتا الذي حل محله في آرسنال.
وفاز سيتي 6-0 على فورست مطلع الموسم، ورغم أن ستيف كوبر نجح في تغيير الأمور في ناديه، فإن تجنب الخسارة على ملعب سيتي سيكون مفاجأة كبرى.
ومع تركز الحديث على آرسنال وسيتي انتقل مانشستر يونايتد بهدوء للاقتراب منهما ومع تأخر الفريق بخمس نقاط فقط عن المقدمة يمكنه تحويل صراع الفوز باللقب إلى سباق ثلاثي.
وقال غاري نيفيل مدافع يونايتد السابق لشبكة سكاي سبورتس: "على الفريق أن يتمسك بموقعه هناك مع أمل ألا يكون آرسنال وسيتي بنهاية الموسم على ما يرام، لكنني أعتقد أن يونايتد غير جاهز الآن".