logo

شريكة اللاعب الغاني أتسو تناشد العالم المساعدة في إنقاذه في تركيا

تقرير رويترز
10-02-2023 22:33:30 اخر تحديث: 10-02-2023 22:35:30

(تقرير رويترز) - دعت كلير روبيو شريكة لاعب كرة القدم الغاني كريستيان أتسو الذي لا يزال مفقودا بعد زلزالين مدمرين ضربا تركيا وسوريا، يوم


 الغاني كريستيان أتسو - (Photo by Nigel Roddis/Getty Images)

الإثنين، الماضي إلى إرسال معدات إلى المبنى المنهار حيث كان يسكن جناح هاتاي سبور.
وذكرت تقارير أن أتسو تم إنقاذه من تحت الأنقاض ونقل مصابا إلى مستشفى بعد الزلزال. لكن مدير هاتاي سبور فولكان ديميريل قال لرويترز، يوم الأربعاء، إن اللاعب الغاني لا يزال في عداد المفقودين.
وقالت روبيو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الجمعة “ظل النادي يؤكد أنهم عثروا عليه وأنه على قيد الحياة ونقلوه إلى مستشفى وبعد 11 ساعة كان أطفالي يسمعون عبر محطات الإذاعة أنهم ما زالوا لا يعرفون مكانه.
وأضافت “أناشد نادي هاتاي سبور والسلطات التركية والحكومة البريطانية إرسال المعدات اللازمة لإخراج الناس من تحت الأنقاض خاصة شريكي ووالد أطفالي”.
وأكدت روبيو، التي تعيش في نيوكاسل بإنجلترا حيث لعب أتسو سابقا، أن نانا سيشير وكيل اللاعب موجود الآن في تركيا ويحاول الوصول إلى المبنى في هاتاي الذي يوجد فيه أتسو.
وكتب سيشير على وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الخميس “لا يزال الوضع كما هو. لم يتم العثور على كريستيان أتسو حتى الآن. ما لم أشاهد كريستيان أو أتحدث معه فليس لدي أي تعليق آخر”.
وانضم أتسو البالغ من العمر 31 عاما إلى هاتاي سبور في سبتمبر/ أيلول العام الماضي بعدما قضى نحو عشر سنوات في تشيلسي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزيين.
وقال الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الجمعة، إنه سيتبرع بمليون جنيه إسترليني لضحايا زلزال مدمر ضرب تركيا وسوريا.
وسيرتدي اللاعبون والحكام شارات سوداء في الجولة المقبلة من مباريات الدوري.