logo

أهال من أم الفحم يستجيبون لنداء التبرع لصالح منكوبي الزلزال في سوريا وتركيا : ‘ تعاطف انساني يحمل أبعاد كبيرة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-02-2023 14:06:20 اخر تحديث: 11-02-2023 08:28:51

مع ورود الأنباء الأولى عن الزلزال المدمر في جنوبي تركيا وشمالي سوريا، ووسط الصور التي تقطع القلوب حزنا، سارعت العديد من الجمعيات الناشطة في المجتمع العربي الى اطلاق حملات لجمع التبرعات لإنقاذ المنكبين

 ومدهم بالغذاء والأدوية والخيام لتأويهم في ظل الأجواء شديدة البرودة في المناطق المنكوبة . مراسل قناة هلا معتصم مصاروة، زار خيمة جمعية التبرعات لجمعية الراحمون المنصوبة في ام الفحم، وسأل القائمين عليها عن مدى تجاوب الأهالي من أم الفحم مع حملتهم لجمع التبرعات ...

" تفاقم الأزمة السورية "
وقال الشيخ علي السالم رئيس جمعية " الراحمون "  ام الفحم : " وضع الأزمة السورية واضح جدا والان زاد عليها وضع أسوأ جراء الهزة الأرضية والبرد  الشديد والتشريد ولذلك فان هناك حاجة ماسة لتقديم المساعدات المادية وارسالها لاهلنا اللاجئين بالأساس في الشمال السوري والجنوب التركي " . 

" الاقبال كبير جدا "
وأضاف  الشيخ علي السالم : " نحن كنا في خضم حملة لدعم الأهل في سوريا خلال فصل الشتاء ومع الحدث الجديد أصبحنا في ذروة هذا العمل والاقبال  كبير جدا من قبل جميع أبناء المجتمع فالتعاطف تعاطف انساني يحمل أبعاد كبيرة " .

" المتطوعون في الميدان "
وتابع  الشيخ علي السالم رئيس جمعية " الراحمون " ام الفحم  : " منذ اليوم الأول من بداية الحدث فان طواقم جمعية راحمون يتواجدون في الميدان وتقيم الخيام المؤقتة وتقدم المساعدت الطبية " .

" أمر طارئ وحاجة ملحّة " 
بدوره قال الشيخ محمد جبارين من ام الفحم : " جمعية " الراحمون " أقيمت  من أجل تقديم المساعدات وبالأخص للاجئن السوريين وتقوم بحملات متواصلة حتى قبل وقوع الزلزال ، وجاء هذا الزلزال أمر طارئ ومهم وكان هناك فكرة ملحة لاقامة خيمة لجمع الأموال وبدأت المساعدات تصل وبدأنا بارسال المساعدات للمتضررين نتيجة الزلزال " .

" خيمة طوارئ لجمع التبرعات "
وأدلى محمد خالد اغبارية بدلوه قائلا : " بناء على حدث الزلزال أقمنا خيمة طوارئ لجمع التبرعات لمتضرري الزلزال في الشمال السوري والجنوب التركي وهناك اقبال كبير على التبرع "