logo

أهال :‘ عمليات هدم في بئر هداج بالنقب رغم البرد الشديد ‘

من علاء ابو فواز مراسل موقع بانيت زصحيفة بانوراما
08-02-2023 14:18:31 اخر تحديث: 09-02-2023 02:15:03

علم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما من أهال من بئر هداج في النقب أنه " بالرغم من الأجواء الباردة والماطرة، اقتحمت آليات السلطات الإسرائيلية قرية بئر هدّاج في النقب ،


صور من حسين الرفايعة

اليوم ، وقامت بتجريف وتدمير ما تمّ هدمه بأيدي السكان " .
وقال الناشط حسن الرفايعة لموقع بانيت :" يهدمون بيوتنا ويعتدون على أرضنا ويطاردوننا في مصدر معيشتنا ويتهمونا اننا مجرمون . والله لم أر اكثر إجرام من هذه الدولة ، فقط لأننا عرب ونتمسك بحقنا . الظلم يفوق حده . لابد أن يكون عندنا استراتيجية توضح مدى الظلم الذي وقع على أهل النقب، وحتى نستطيع طلب الحماية الدولية لابد أن يخرج عرب النقب عن بكرة أبيهم بمظاهرة كبرى وأن تتجند كل قيادة المجتمع العربي لهذا الحدث من أجل تجنيد الإعلام العالمي وكل المؤسسات الحقوقية لرفع الحدث لمسامع العالم . الذي يحصل في النقب جريمة كبرى في حق سكان عزل " .
من جانبه ، أوضح حازم العزازمة أحد سكان منطقة بئر هداج :" خيام وبيوت صفيح أهالي بير هداج تارة تهزها الرياح العاتية وتارة جرافات يؤآب العادية في ظل أجواء الشتوية الباردة ".
واضاف :" تواصل السلطات التضييق على المواطنين العرب-البدو في النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة وهدم منازل ومصادرة الأراضي وتجريف المحاصيل الزراعية ومحاولة تهجير أصحاب الأرض العرب بذريعة أنهم سيطروا على أراضي دولة " .