logo

أول فريق في فلسطين لرياضة التايكوندو الاستعراضي يحلم بالمشاركة في بطولات دولية رغم الحصار

تقرير رويترز
08-02-2023 13:24:23 اخر تحديث: 09-02-2023 05:47:08

على شاطئ البحر في غزة ، يتدرب شبان على ممارسة حركات التايكوندو الاستعراضي، ويأمل مدربهم في أن يغادروا القطاع المحاصر ذات يوم للمنافسة على المستوى الدولي.


يتدرب فريق التايكوندو الاستعراضي على دمج 
حركات التايكوندو التقليدي بحركات الجمباز والأكروبات .

وقال باسل أبو شمالة، مدرب تايكوندو :"طموحنا نشارك في بطولات خارج فلسطين، قبل هيك إحنا جتنا دعوات كثيرة لمشاركات دولية للأسف الحصار المفروض علي قطاع غزة فرض علينا أنه إحنا ما نشاركش في البطولات، نأمل إنه يكون لنا أول مشاركة دولية".
يتدرب الفريق على شاطئ البحر المتوسط أو في مركز صغير بسبب نقص الفريق للمعدات والتمويل.

فيما قال محمد السقا، أحد المتدربين :
" إحنا طموحاتنا وأحلامنا بتنقتل دائما، إحنا بنكون متأملين نشارك في بطولة نتفاجأ بحصار خانق وإغلاق مفاجئ في المعابر، وهذا الشيء بيمنعنا أنه إحنا نشارك في البطولات الدولية وبيمنعنا إنه إحنا نحقق أحلامنا".

أما عبد الله الفرا، أحد المتدربين، فأوضح :" أنا أمنيتي أن أكون بطل العالم في رياضة التايكوندو، وبدَّرب اليوم تايكوندو، شايف الحركات الاستعراضية لبنعملها هنا وحلمي أن أكون أحد النجوم الموجودة في رياضة التايكوندو".

يضع الحصار، الذي تفرضه إسرائيل، قيودا على حركة الأشخاص والبضائع في غزة في ظل مخاوف أمنية بعد سيطرة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على القطاع عام 2007 ، وساهم الحصار والعزلة لفترة طويلة في شل حركة الاقتصاد في غزة وإمكانية الحصول على الدعم الطبي واحتياجات أخرى.


 صور من الفيديو - تصوير رويترز