logo

شاهدوا : الثلوج تكسو جبل الجرمق وتُلبسه حِلة ناصعة البياض

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-02-2023 12:16:29 اخر تحديث: 09-02-2023 08:51:44

مع تراجع حدة العاصفة التي أطلق عليها اسم " باربرا " ينتظر الكثيرون نهاية الاسبوع للخروج الى أحضان الطبيعة، بالذات في منطقة الشمال وهضبة الجولان التي غطت الثلوج البيضاء مساحا

ت واسعة منها، فيما يتوقع ان يبقى الثلج صامدا قبل أن يذوب عدة أيام. في نفس الوقت، يترقب الكثيرون اعلان ادارة جبل الشيخ عن موعد فتح أبوابه لاستقبال الجمهور وهواة التزلج، بعد أن تساقطت كميات كبيرة من الثلوج على الجبل، اذ قالت ادارة جبل الشيخ " ان كميات الثلوج التي تراكمت في الجبل فاقت التوقعات ". في الصور المرفقة توثيق للثلوج في جبل الجرمق.

حالة الطقس : أجواء شديدة البرودة وتحذيرات من تشكل الصقيع
يتوقع الراصد الجوي أن تسود خلال ساعات صباح اليوم أجواء شديدة البرودة ، وقد تصل الى حالة التجمد في مناطق واسعة من البلاد. وتضعف فرصة الامطار بشكل كبير.
وخلال النهار يبقى الجو بارداً جداً والحرارة دون المعدل السنوي بنحو العشر درجات مئوية. ليلاً يعود الإنجماد من جديد في نطاق واسع.
يوم الجمعة : يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة ، ويبقى الجو شديد البرودة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر. ويسود نهاراً جو بارد ومستقر نهاراً والحرارة تبقى دون المعدلات السنوية العامة بحدود ثلاثة درجات مئوية. وتغطي السماء كميات كبيرة من السحب المتوسطة والمنخفضة.
يوم السبت : يطرأ إرتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة . ويكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نسبياً نهاراً وشديد البرودة في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر . الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة. والله تعالى أعلى وأعلم.


المحمية الطبيعية " جبل ميرون " - " جبل الجرمق " - تصوير: شاي مسيكا - سلطة الطبيعة والحدائق