logo

فك رموز قضية تتعلق باختطاف شخص والسطو المسلح والاعتداء الخطير واعتقال 6 مشتبهين

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-02-2023 17:49:08 اخر تحديث: 07-02-2023 18:14:52

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان من الناطق بلسان شرطة الساحل ، جاء فيه : " شرعت الشرطة بالتحقيق يوم 10.1.23 مع تلقي بلاغ في الشرطة

من احد سكان مدينة حريش يبلغ من العمر (55) عامًا أنه في صباح ذلك اليوم ، بينما كان يتواجد في محل تجاري في منطقة المركز، داهم المكان ثلاثة مشتبهين وبحوزتهم مسدس وسكين وأمروه الضحية بمرافقتهم في جولة في مركبتهم إلى منزل أحد سكان قرية سالم في منطقة عيرون. كما ادعى الضحية أن فور وصوله إلى المكان تعرض للضرب المبرح من قبل المشتبهين وامروه بدفع مبلغًا يصل إلى ملايين الشواقل، وجعلوه يوقع على وثيقة مطالبته بالديون وسرقوا مركبته. 
نظرًا لخطورة القضية، القيت مسؤولية التحقيق على عاتق الوحدة المركزية "اليمار" في لواء الساحل، والتي تبين من خلال تحقيقاتها أن اثنين من المشتبه بهم اقتربا من الضحية قبل وقت من وقوع الحادث وإدعا أن الأخير مديون لأحدهما مبلغ من المال بملايين الشواقل وعندما رد الأخير أنه لا يدين له بشيء هدده أنّه سوف "يصل إليه".

في وقت لاحق ، وفقًا لشبهات استأجر المشتبهون امرأة ، تبلغ من العمر (31) عامًا من سكان حيفا ، التي تواصلت مع الضحية عبر إرسال رسائل على التطبيقات والشبكات الاجتماعية، وعرضت عليه قروضًا وحاولت ترتيب معه عدة لقاءات . واتضح أيضًا ان الاثنين قاما بتحديد موعد للقاء يوم 10.1.23 في احد الأماكن في منطقة المركز حيث وصلت إليه المرأة الى المكان وبعدها وصل ثلاثة مشتبهون وبحوزتهم مسدس وسكين وقاموا بتصويره وهددوه بمرافقتهم إلى منزل أحد سكان قرية سالم.

وأثناء تواجده هناك، تعرض للضرب المبرح، وسُرِق منه شيك ومبلغ نقدي، وتم توقيعه على وثيقة مطالبة بالديون كُتبَ فيها ان الضحية مدين لهم بمبلغ مالي يصل قدره إلى ملايين الشواقل. بالإضافة إلى ذلك، تمت سرقة سيارته. وبعد ذلك قام المشتبهون بترك الضحية بالقرب من مفترق مجيدو حيث وصل إلى مركز الشرطة عيرون بالمدينة بواسطة إستخدام وسائل النقل العام.

يوم 23.01.23 ، مع نهاية تحقيق مكثف في المسار السري، تم جمع مواد بينات وأدلة تربط المشتبهين بارتكاب الجريمة. مع إنتقال التحقيق الى المسار العلني تم إلقاء القبض على 6 المشتبهين، خمسة رجال وامرأة من سكان، عيرون، حيفا، شفاعمرو، عسفيا، ام الفحم، طيبة (43,31,23,22,23,50) على يد افراد شرطة سريين من الوحدة المركزية للواء الساحل حيث احيلوا الى التحقيق في الوحدة المركزية (اليمار) بشبهة إختطاف بالابتزاز وسطو جماعي مسلح والاعتداء وسرقة مركبة، وتآمر لارتكاب جريمة وغيرها. تم ضبط مركبات بحسب الشبهات استخدمت لارتكاب الجريمة على يد المشتبهين. 

وفقاً لطلب الشرطة تم تمديد توقيف المشتبهين من حين الى اخر على يد المحكمة المركزية في حيفا وكما ذكر تم يوم امس تقديم لائحة اتهام على يد النيابة العامة للواء حيفا في المحكمة المركزية في حيفا تنسب لهم الجرائم والمخالفات المنسوبة اليهم مرفقة بطلب تمديد توقيفهم حتى نهاية الإجراءات القانونية " . الى هنا نص البيان .