logo

‘ هربنا بملابس النوم ‘ - عائلتان من جت وباقة الغربية عالقتان في غازي عنتاب التركية

من شحادة سامي عازم مراسل وقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-02-2023 10:45:01 اخر تحديث: 07-02-2023 11:15:09

قال المحامي رائد وتد من جت المثلث لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " أنه عالق مع زوجته ومع صديقه المحامي فريد أبو فرخ في غازي عنتاب التركية


الصور من المحامي رائد وتد

 التي ضربها الزلزال المدمر فجر أمس الاثنين ".
وأضاف المحامي رائد وتد قائلا لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" قصدت غازي عنتاب مع صديقي الذي كان ينوي شراء بضاعة لمحل تملكه زوجته، وكان من المفروض أن نعود للبلاد يوم أمس، لكن صبيحة أمس استيقظت من النوم مذعورا على صوت ما، ظننت أنني احلم، اذ كانت غرفة الفندق الذي أقمت به تهتز علما ان الفندق مكون من 7 طوابق، وشاهدت السرير يتحرك من جهة الى أخرى ... بعد ذلك استوعبت انها هزة أرضية فأيقظت زوجتي ونزلنا الى الشارع فوجدنا الناس قد خرجوا كلهم الى الشوارع ". 

" دمار كبير "
كما قال وتد لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" خرجنا بملابس النوم، ولم نعد الى الفندق سوى لفترة وجيزة، اذ اخذنا ملابسنا وأغطية وعدنا للشارع خوفا من الهزات الارتدادية. كل ساعتين تقريبا تقع هزة ارتدادية ".
وعن سبب عدم مغادرتهم لغازي عنتاب قال وتدج :" الشوارع الرئيسية المؤدية الى غازي عنتاب مغلقة بسبب الدمار الكبير، وقد تواصل معنا القنصل الإسرائيلي قبل ساعتين ووعدنا بتخليصنا من هذه المنطقة، لان الهزات الأرضية الارتدادية مستمرة ". 
وعن المشهد في المنطقة التي يتواجد بها، قال وتد لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" في منطقة الفندق سقطت حوالي 7 مبان كبيرة، هنالك دمار كبير في المنطقة، والناس يتجمعون ويوقدون النار للتدفئة فدرجة الحرارة هنا تصل الى درجتين تحت الصفر وأكثر أحيانا ".