logo

بازار ‘جذور‘ في مجد الكروم : ‘ نذوت موضوع تقبل الاخر ودمج ذوي الإعاقة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-02-2023 16:34:15 اخر تحديث: 07-02-2023 14:14:10

اقيم في المركز الجماهيري في بلدة مجد الكروم، في الأيام الأخيرة، بازار تحت اسم " جذور " وذلك بالتعاون ما بين المركز الجماهيري في البلدة

والمجلس المحلي وشبيبة " حراك مجد الكروم "، وبمشاركة عدة اطر وهيئات من بينها مجموعة زهرة الامل، والنادي النسائي " سنابل جليلية " ، وبمشاركة " نساء مبدعات " اللواتي قدمن اشغالا يدوية وبحضور الكشاف البلدي .

وقالت زهرة خطيب في حديث لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "هذا المشروع هو بشراكة مع المركز الجماهيري والمجلس المحلي اطلقنا عليه اسم "جذور" ويتضمن عدة ورشات وفعاليات بالتعاون مع جمعية الامل. نحن معتادون في كل سنة ان نقيم هذا البازار ولكن هذا العام الامر يختلف فقد اخترنا اقامته في شهر شباط الذي فيه نذوت موضوع تقبل الاخر ودمج ذوي الإعاقة".

وتابعت خطيب قائلة: "قمنا بعمل ورشات مع مجموعة "زهرة الامل" وعرضنا ما صنعناه برفقة المشاركين في هذا البازار، ومن المهم ان تشارك هذه المجموعة في كل مشروع بالقرية ليندمجوا اكثر ويروا ان ذوي الإعاقة يستطيعون ان يكونوا مبادرين وصانعين لعدة أمور".

وأشارت خطيب الى انه " قام احد المشاركين في مجموعة "زهرة الامل" بتقديم عرض غنائي على الرغم من انه فتى ضرير ولكن لم يمنعه هذا الامر من ممارسة العزف حيث انه يعزف منذ ست سنوات".