logo

معايعة: ‘على الاحتلال الالتزام بالمواثيق الدولية الخاص بالآثار الفلسطينية ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-02-2023 08:05:56 اخر تحديث: 06-02-2023 05:59:50

اكدت وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة " ضرورة التزام الاحتلال الإسرائيلي بالمواثيق الدولية الخاصة بحماية المواقع الاثرية الواقعة تحت الاحتلال" .


صورة من وزارة السياحة

حديث الوزيرة معايعة جاء خلال تفقدها مع وزير الحكم المحلي السيد مجدي الصالح وبحضور محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان للموقع الاثري الذي تم "اكتشافه حديثا والاعتداء عليه من قبل قوات الاحتلال في سبسطية" .
معايعة اكدت بأن "قوات الاحتلال عملت على احتجاز طواقم وزارة السياحة والاثار وبلدية سبسطية العاملة في الموقع لساعات طويلة بالإضافة لدخولهم لداخل الموقع الاثري والعبث باللقى الاثرية التي كان يحتويها هذا الموقع والذي جرى الكشف عنها خلال عمل طواقم بلدية سبسطية على فتح شارع ترابي في البلدة" .
معايعة تحدثت عن "أهمية المواقع الاثرية التي تحتضنها سبسطية، هذه المواقع كانت فلسطينية وستظل فلسطينية بالرغم من كافة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي والتي تعمل على التضييق على عمل طواقم الوزارة في هذه البلدة" .
وزير الحكم المحلي مجدي الصالح أكد على "ضرورة تقديم كافة اشكال الدعم لبلدية سبسطية لمواجهة إجراءات الاحتلال في محو كل ما هو فلسطيني" .
محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان أكد على "أهمية الاستمرار بالصمود امام آلة الاحتلال الإسرائيلي، فنحن أصحاب الأرض وسنبقى فيها ما حيينا" .
بدوره، فقد تحدث السيد محمد حمدان امين سر حركة فتح في سبسطية عن " أهمية دعم صمود المواطنين امام ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي وحضور الوفد الحكومي الى سبسطية اليوم رسالة واضحة بان سبسطية ليست لوحدها" .
هذا وتوجهت الوزيرة معايعة والوزير الصالحي ومحافظ نابلس اللواء رمضان في جولة ميدانية للاطلاع على " الموقع الاثري الذي تم اكتشافه مؤخراً وما حصل به من اضرار نتيجة عبث الاحتلال الإسرائيلي به " .