logo

البيرة: الطوارئ تختتم تدريباً حول الإسعاف الأولي لموظفي مجموعة القدس للمستحضرات الطبية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-02-2023 16:28:57 اخر تحديث: 03-02-2023 05:44:01

اختتمت الإدارة العامة للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة تدريبًا حول الإسعاف الأولي والإنعاش القلبي والرئوي لموظفي مجموعة القدس للمستحضرات الطبية في مقرّها الرئيسي بمدينة البيرة.



صورة من المنظمين


وجرى اختتام التدريب بتخريج المتدربين وتسليمهم الشهادات، بحضور ومشاركة وفد من وزارة الصحة تمثّل مدير عام الطوارئ في وزارة الصحة د. مصطفى القواسمي، مسؤول مراكز الطوارئ لدى الإدارة العامة للطوارئ في وزارة الصحة د. مراد كراجة ومدير دائرة الطوارئ والتدريب في وزارة الصحة أ. نهاية صوالحة. وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة مجموعة القدس للمستحضرات الطبية محمد مسروجي والمدير العام للمجموعة رامي قطب.
وأكد الدكتور القواسمي، أن أهمية هذه التدريبات تعود لنشر الوعي والثقافة المجتمعية للاستجابة السريعة في الحالات الطارئة لحين وصول الطواقم الطبية والإسعافية، ما قد يكون سببًا في منع تدهور صحة المريض واستقرار وضعه الصحي.
وأضاف: مجموعة القدس للمستحضرات الطبية توظف المئات وتعمل في قطاع هام وهو تصنيع الأدوية والمستحضرات الطبية، لذا فإنه من المهم تعزيز الوعي بأساسيات الإسعاف الأولي والإنعاش القلبي والرئوي، للتعامل الطارئ مع الحالات المرضية التي قد يتعرض لها أحد العاملين.
بدوره أشاد رئيس مجلس إدارة مجموعة القدس للمستحضرات الطبية محمد مسروجي، بهذا النوع من التدريبات المهمة التي تسهم في إنقاذ المرضى الذين يتعرضون لنوبات صحية طارئة في أماكن العمل، مؤكدًا على العلاقة الاستراتيجية التي تجمع مجموعة القدس مع وزارة الصحة، وعملِها للرفع من الواقع الصحي الفلسطيني في ظل الظروف التي يعيشها مجتمعنا.
ولفت مسروجي إلى أن إدارة مجموعة القدس تعنى بتمكين موظفيها وتقدّم لهم الدورات التدريبية والتطويرية المحلية والخارجية، وتشجعهم على التطوّر والتقدم، كما تعمل على إشراكهم بالأنشطة المجتمعية كجزء لا يتجزّأ من رؤيتها للتنمية، ضمن إيمانها بأن النهوض بالمجتمع يكون بتكافل جميع أبنائه.