logo

مديرية الدوري تقرر إعادة مباريات ربع نهائي كأس الدولة إلى مباراة واحدة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-02-2023 12:19:27 اخر تحديث: 01-02-2023 12:51:52

قررت مديرية الدوري في البلاد واتحاد كرة القدم اتخاذ قرار ابتداء من الموسم المقبل بإعادة مباريات ربع نهائي كأس الدولة ، إلى صيغة مباراة واحدة فقط بدلا من مباراتين


تصوير موقع بانيت

(ذهابا وخارجيا) الموجودة اليوم.
وعللوا قرارهم بأن جمال مباريات الكأس هو إمكانية مفاجأة الفرق في المباريات ، وعندما يكون هناك إعادة مباراة فهذا يقلل من الفرص ويخرج كل لدغة مباريات الكأس. ويأتي هذا القرار كجزء من التعاون الوثيق بين رئيس اتحاد كرة القدم شينو زوارتس ورئيس مديرية الدوري ، علما ان الاثنين بالفعل قررا بشأن مباريات الكأس.
هذا وقد انتهت مباريات الوجبة الأولى من مباريات ربع نهائي كأس الدولة والتي أقيمت مساء يوم أمس الثلاثاء بالتعادل ، مما أجل الحسم لمعرفة هوية المتأهل لنصف النهائي الى مباريات الإياب.

فريق هبوعيل بيتح تكفا من الممتازة تعادل 1-1 مع فريق الدرجة العليا النادي الرياضي اشدود ، حيث سجل هدف اشدود اللاعب العربي محمد كنعان من ضربة جزاء بعد اربع دقائق من انطلاقة المباراة.

مكابي نتانيا تعادل 2-2 امام مكابي حيفا الذي تأخر بالنتيجة حتى الدقيقة الـ84 من المباراة ، حين استطاع لاعبه العربي محمد أبو فنة تسجيل هدف التعادل ليحول الحسم الى مباراة الإياب.

الوجبة الثانية من مباريات ربع نهائي كأس الدولة تقام مساء اليوم ، حين يستضيف فريق الدرجة الممتازة هبوعيل العفولة فريق الدرجة العليا فريق بيتار القدس ، فيما يستضيف فريق الدرجة العليا مكابي تل ابيب متصدر دوري الدرجة الممتازة مكابي بيتح تكفا.

أما مباريات إياب مباريات ربع نهائي كأس الدولة فستجرى على النحو التالي:

مباريات يوم 28.02.23
النادي الرياضي اشدود – هبوعيل بيتح تكفا
مكابي حيفا – مكابي نتانيا

مباريات يوم 01.03.23
بيتار القدس – هبوعيل العفولة
مكابي بيتح تكفا – مكابي تل ابيب