logo

أهال من الناصرة يتحدثون عن تكاليف الأعراس : ‘ عبء على العائلات ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-01-2023 17:10:14 اخر تحديث: 05-02-2023 12:09:15

رغم ان موسم الأعراس لم يبدأ رسميا في المجتمع العربي، الا ان العائلات التي تنوي الاحتفال بزفاف ابن لها أو بنت ، بدأت الاستعداد لهذه المناسبة

التي تعتبر مناسبة مكلفة ماديا، ليس فقط لأصحاب الفرح، انما لأقاربهم ومعارفهم ...
مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال التقت بأهال من الناصرة وسألتهم كيف يكون الاحتفال بزفاف قريب لهم مكلفا ماديا من حيث تجهيز الملابس لهذه المناسبة وكذلك النقوط للعروسين ...

" الأعراس مكلفة أكثر للفتيات " 
وقال ياسر عودة من الناصرة : " يمكن اعتبار تكاليف الاعراس نسبية ، فللشباب هي غير مكلفة ، ولكن للفتيات ممكلفة أكثر فالصبايا تريد لبس فستان جديد في الاعراس وطقم جديد وما شابه " . 

"  الأمر مكلف " 
وقالت رماح أبو أحمد : " الأمر مكلف،  حقيقة مكلف ، هناك غلاء أسعار وكل شيء غالي والمحلات تستغل مواسم الاعراس لرفع الأسعار ، والاعراس عبئ على العائلات فالاهل يريدون ان يظهر  أولادهم بالاعراس بأفضل ظهرور " .

" يجب تقليص مبالغ الاعراس " 
بدوره قال بلال أبو أحمد : " هذا الامر يتعلق بأصحاب العرس ، فالاهل يستطيعون زيادة التكاليف او تقليلها ، ومن جهتي أقول يجب تقليص مبالغ الاعراس واعراس المقربين تكلف العائلة اكثر من 2000 شيكل ويجب تغيير هذا الامر " . 

" 500 شيكل نقوط "
 وأدلى فندي أبو طه بدلوه قائلا : " اليوم اذا كان العرس في قاعة فان الفرد في العائلة لا ينقط باقل من 500 وهذا الامر مكلف جدا " .