logo

بدقيقة صمت وبدون موسيقى : تغييرات في مجرى المظاهرات بسبب عملية القدس  

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-01-2023 08:40:36 اخر تحديث: 28-01-2023 08:57:28

تتواصل مساء يوم اليوم السبت، وللاسبوع الثالث على التوالي، المظاهرات التي تنظمها العديد من الجمعيات والأحزاب والمنظمات، 

 

ضد خطة الإصلاح في الجهاز القضائي التي أطلقها وزير القضاء ياريف ليفين.

" دقيقة صمت "
وأعلن منظمو المظاهرات أنّ المظاهرات سوف تتم بشكل مغاير عن المظاهرات السابقة وذلك بسبب عملية القدس حيث ستفتتح المظاهرة بدقيقة صمت وستقام بدون موسيقى   

" عشرات الالاف من المتظاهرين "
ويتوقع ان يشارك في المظاهراتمساء اليوم السبت ،   عشرات الالاف من المواطنين، اذ ينضم اليهم العديد من الشخصيات البارزة في عالم الاقتصاد، الى جانب موظفي شركات " هاي تك " وفنانين.

أحد المتحدثين في المظاهرة في ساحة " مسرح هبيما " في مدينة تل أبيب سيكون روني الشيخ ، المفتش العام السابق للشرطة، الذي كان قد قال في تصريحات أدلى بها قبل نحو شهر " انه قلق بشأن مستقبل دولة إسرائيل ".

هذا ومن المتوقع ان تنظم مظاهرات في القدس، بئر السبع، حيفا وموديعين، لكن العدد المتوقع للمشاركين في هذه المظاهرات أقل من أعداد المشاركين في مظاهرات تل أبيب التي تجري بموقعين مركزيين، الأول " ساحة مسرح هبيما "، والثاني في شارع " كابلان " اذ يتوقع ان تخرج من هذه المظاهرات مسيرات في عدد من الشوارع، لا سيما منطقة " مفترق هشالوم " المؤدي أيضا الى شارع " أيالون ".

المظاهرة التي تنظمها " الحركة من أجل جودة الحكم " تبدأ عند الساعة 18:45 في ساحة " مسرح هبيما " اذ تقام تحت شعار " حرية، مساوة وجودة حكم "، أما المظاهرة في شارع " كابلان " فستبدأ عند الساعة السابعة مساء، ومنها ستنطلق مظاهرات في الشوارع المختلفة.

تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما