logo

إصابة 14 شخصا أحدهم بحالة خطيرة جراء حريق بمنـازل ومخازن في حرفيش

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-01-2023 11:58:36 اخر تحديث: 27-01-2023 17:25:29

علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما من مصادر طبية " أن طواقم الإسعاف تقدم العلاج الأولي لستة أشخاص جراء استشنقاهم الدخان اثر حريق في حرفيش ".

وقال متحدث بلسان نجمة داود الحمراء " ان من بين الأشخاص الستة شاب عمره نحو 30 عاما حالته خطيرة ".
من جانبه، قال كايد ظاهر الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والإنقاذ :" تعمل طواقم عديدو في حريق كبير اندلع في محل للادوات الكهربائية في بلدة حرفبش ".
وأضاف ظاهر :" الطواقم تعمل بالبحث عن عالقين علما ان المخازن تتواجد بالطابق الارضي في بناية سكنية ".
وأضاف ظاهر :" الحريق انتشر وادى الى اشتعال النيران في 3 منازل ومخزن كبير والطواقم تواصل العمل على اخماد الحريق الكبير الذي وصف بكتلة نيران كبيرة ". كما قال ظاهر في بيان لاحق " ان الحريق طال 4 منازل ".

ارتفاع عدد الإصابات الى 14 – طواقم طبية من الجيش تساعد في نقل المصابين
وعلم موقع بانيت وصحيفة بانوراما لاحقا ان 11 طاقم إطفاء وصلت الى حرفيش للعمل في اخماد ألسنة اللهب.
من جانبه، قال متحدث بلسان نجمة داود الحمراء " أن طواقم الإسعاف بالتعاون مع فرق طبية من الجيش قدمت العلاج الأولي لـ 14 مصابا جراء استنشاق الدخان، من بينهم شاب عمره نحو 30 عاما، حالته خطيرة، تم نقله وهو موصول بجهاز للتنفس وتحت التخدير، وشخص اخر عمره 47 عاما حالته متوسطة، وطفل عمره 12 عاما حالته طفيفة، وقد تم نقل المصابين الى المركز الطبي للجليل في نهاريا ومستشفى " زيف "في صفد .
من جانبه ، قال الناطق بلسان مستشفى الجليل الغربي في مدينة نهاريا في بيان له :" وصل الى مشفى الجليل الغربي في مدينة نهاريا  12 مصابا جراء استنشاقهم الدخان جراء حريق في بلدة حرفيش ، من بينهم رجل ( 29 عاما ) وصل الى المشفى وهو موصول بأجهزة التنفس الصناعي، وتم ادخاله الى غرفة الطوارئ ووصفت حالته بالمتوسطة حتى الخطيرة ، وليس هناك خطر على حياته . وقد وصفت جراح الاخرين بالطفيفة " .

مواصلة العمل على اخماد الحريق
وجاءنا لاحقا من كايد ظاهر :" طواقم الاطفاء والانقاذ تواصل حتى الان العمل على اخماد الحريق الكبير الذي شب في مخازن للادوات الكهربائية واغراض اخرى ، علما ان 2 من المصابين وصفت حالتهما بالخطيرة جراء استنشاق الدخان الى جانب تضرر 5 منازل بالمكان " . 

تصوير سلطة الاطفاء والإنقاذ