logo

مستشارتا رفع مكانة المرأة في كفركنا والرينة :‘ نشهد تحسنا كبيرا في نظرة المجتمع لمكانة المرأة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-01-2023 17:42:54 اخر تحديث: 22-01-2023 20:14:15

يلاحظ من يتتبع عمل السلطات المحلية العربية، انه تم في السنوات الأخيرة استحداث وظيفة " مستشارة رفع مكانة المرأة " فيها ، والتي تهدف الى تسليط الضوء


على التحديات وعلى قضايا النساء في البلدات المختلفة ...

قناة هلا التقت بمستشارة رفع مكانة المرأة في مجلس الرينة ونظيرتها في مجلس كفركنا أيضا ، وسألتهما عن الدور الذي تقومان به في اطار هذه الوظيفة وعن القضايا الحارقة التي تهم جمهور النساء بما يتعلق في العمل البلدي ...

" نشهد تحسنا في نظرة المجتمع ككل لمكانة المرأة "
وقالت نجلاء مقاري مستشارة لرفع مكانة المرأة في مجلس كفركنا المحلي ، في حديثها لقناة هلا :" نرى أن مكانة المرأة مهمة جدا على مر جميع العصور ، وفي السنوات الأخيرة نشهد تحسنا في نظرة المجتمع ككل لمكانة المرأة ولتعزيز مكانتها " .
وأضافت نجلاء مقاري :" نحن كنساء نطمح أن تكون مكانة المرأة في مكان أفضل مما هو موجود اليوم ، والجميع يشهد تمثيلا للنساء في مجالات لم نكن نشهدها مسبقا في السياسة والمجالس المحلية ، وهذا أمر يسرنا ويسعدنا . كما أننا نرى أن النساء بدأت تفكر خارج الصندوق واخترن مهنا حرة " .

" توفيق المرأة بين العمل والبيت هو أكبر انجاز لها "
من جانبها ، أوضحت د. مريم بصول مستشارة لرفع مكانة المرأة في مجلس الرينة المحلي أن " عمل المرأة في الماضي كان مقتصرا على التدريس والتمريض ، أما اليوم فعملها بات في عدة مجالات فهي تعمل في مجال الهايتك والحاسوب والالكترونيكا . كما أن النساء يتقدمن كثيرا في التعليم فاذا ما نظرنا اليوم الى الجامعات فاننا نرى النسبة الأكبر للفتيات وخاصة في الدراسات العليا " .
وأضافت :" من الأمور الأخرى التي نجحت فيها المرأة هو توفيقها بين العمل والبيت ، وهذا أكبر انجاز للمرأة . كما أن المرأة أصبحت مستقلة ماديا ، فهي غير مرتبطة بالرجل . وهي بإمكانها أن تحقق ذاتها وتعمل في أي عمل تريده " .