logo

وزير السياحة الفلسطينية تلتقي بسكرتير الدولة الاسباني للتعاون الدولي في مدريد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-01-2023 12:52:21 اخر تحديث: 22-01-2023 05:30:59

التقت وزيرة السياحة والاثار السيدة رُلى معايعة وضمن فعاليات المشاركة في معرض فيتور السياحي الدولي والمنعقد في العاصمة الاسبانية مدريد

 

صور من وزارة  السياحة والاثار

بسكرتير الدولة الاسباني للتعاون الدولي السيدة بيلار مانزيلا.
معايعة اكدت على " أهمية الدعم الاسباني لفلسطين بشكل عام ولقطاعي السياحة والتراث الثقافي الفلسطيني بشكل خاص، خصوصا دعم مشاركة فلسطين في المعارض السياحية العالمية والتي تساهم في الترويج لفلسطين ولقطاعها السياحي وتعمل على جذب المجموعات السياحية من مختلف دول العالم " .
وتحدثت معايعة عن " ما تمتلكه فلسطين من مقومات سياحية مهمه على مستوى العالم تساهم في التأكيد على ان فلسطين تمتلك قطاع سياحي مهم وقوي على مستوى المنطقة وخصوصا بعد تجاوز العديد من معيقات والعقبات التي احدثتها جائحة كورونا على مستوى العالم " .
وتطرقت للحديث عن " أهمية دعم فلسطين للمشاركة في معرض فيتور السياحي العالمي والمقام سنويا في العاصمة الاسبانية مدريد والذي يعتبر احد اكبر واهم المعارض السياحية على مستوى العالم ويساهم بشكل كبير في تحقيق التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص ونظرائه من مختلف دول العالم، و من خلال التشبيك المباشر سياتي السائح الى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية و مستخدما للمرافق السياحية الفلسطينية" .
بدورها ، اكدت سكرتيرة الدولة الإسبانية السيدة بيلار مانزيلا على " أهمية التعاون بين اسبانيا وفلسطين خصوصا في مجال المعارض السياحية العالم، مؤكدة ضرورة تطوير افاق التعاون الثنائي المشترك بين الجانبان ليرتقي لمستويات جديدة تخدم الجميع " .
ويأتي هذا الاجتماع في اطار مشاركة فلسطين في معرض السياحة العالمي فيتور في مدريد حيث شاركه معايعة الى جانب عدد كبير من وزراء و مسؤول السياحة من مختلف دول العالم في حفل الافتتاح، بحضور ملك وملكة اسبانيا .
وتشارك فلسطين في هذا المعرض من خلال وفد ضم ممثلي القطاع السياحي الفلسطيني الخاص، حيث قد لاقى الجناح الفلسطيني اقبالاً كبيراً من قبل زوار ورواد المعرض السياحي .