logo

لقاء مشترك بين معلمين من مدارس كسيفة وريشون لتسيون في مدرسة الفاروق

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-01-2023 19:29:34 اخر تحديث: 22-01-2023 21:47:26

ضمن فعاليات المشروع الدولي Promentors لإستيعاب المعلمين الجدد، استضافت دفيئةُ برومنتورز بإدارة كلية كي الأكاديمية في بلدة كسيفة دفيئةَ برومنتورز في مدينة ريشون لِتسيون،



تصوير يورام بيرتس من كلية كي

في لقاء مشترك وفريد من نوعه. هذه هي السنة الثانية على التوالي للشراكة بين الدفيئتين، وهذه المرة عُقِدَ اللقاء حول موضوع: تعزيز قيمة الحياة المشترَكة في جهاز التعليم والمجتمَع. حضر الاجتماع قرابة 160 متدرّبًا، معلّمون جُدد، موجّهون من الدفيئتين وممثّلون عن السلطة المحلّيّة في كسيفة، بما في ذلك رئيس المجلس ومديرو المدارس في البلدة، ممثّلو مركز التطوير المهني الاقليمي في تلّ السبع ومركز التطوير المهني في ريشون لِتسيون، وأعضاء هيئة التدريس في الكليتين. وقد استضافت الاجتماع مدرسة الفاروق وكان في استقبال الضيوف مدير المدرسة الأستاذ نصّار الددا ونائب مدير المدرسة الشاملة د. يونس العمور وكشّافة مدرسة الأمل الابتدائيّة.

المعلمون من كسيفة وريشون لتسيون اجتمعوا حول طاولات مستديرة تحت توجيه موجّهين من الدفيئتين والمراكز للتطوير المهني، في حوار مشترك حول موضوع الحياة المشترَكة. تحدّث المشاركون عن التجارب الشخصية، والشروط المطلوبة لحياة مشتركة، والقوى التي يمكن أن تقود إلى تحقيق هذه القيمة ودورهم كرجال تربية. كما وفكّر المشاركون معًا في فكرة لمشروع مشترك لتعزيز قيمة الحياة المشتركة للمعلمين من كسيفة وريشون لِتسيون وقرروا مواصلة تعاونهم من أجل السعي قدمًا في تحقيق المشروع بين المدارس في البلدتين.

كان من بين المشاركين رئيس مجلس كسيفة السيد عبد العزيز النصاصرة، الاستاذ سلطان القُرعان مدير قسم التربية في البلدة، الاستاذ جهاد العمور مدير إعداديّة المتنبّي، الاستاذ حاتم أبو عجاج مدير ابتدائية الأمل والاستاذ فارس أبو حميد مدير إعداديّة الصدّيق. من جانب كليّة كي شاركت البروفسورة حاية كابلان، مديرة مشروع برومنتورز، هويدة الهواشلة-العطاونة، مديرة دفيئة كسيفة، د. خالد السيّد، موجّه دورة الموجّهين؛ عاطف خطيب وهايل أبو صبيح – موجها مجموعات المتخصّصين والمعلمين الجدد في الدفيئة، وسُها ناطور، د. وجيه أبو قويدر، غادة ذبّاح - موجهون من مركز بمركز التطوير المهني الاقليمي تل السبع. من جانب الضيوف، شاركت السيدة إيريس آيزنبرغ-كاتس، مديرة مركز التطوير المهني ريشون لتسيون، وأعضاء هيئة التدريس في المركز الأكاديميّ ليفنسكي-فينجيت: د. أفيفة بار نير، البروفسورة ألونة بوركوش-باروخ، د. سمدار بار-طال ، د. دروريت رام ماركوفيتش، د. عيديت بورات ، د. راحيلي بيلِد، د. شاحر بار-يهودا ود. دان مشايكر.
في نهاية الفعالية، تمّ استضافة الضيوف في مدرسة المتنبّي، وتلقوا شرحًا عن المدرسة والثقافة البدوية من جهاد العمور مدير المدرسة الإعداديّة.