logo

موراي يهزم كوكيناكيس بعد مباراة ملحمية في أستراليا المفتوحة للتنس

تقرير رويترز
19-01-2023 21:30:13 اخر تحديث: 19-01-2023 21:30:57

ملبورن(تقرير رويترز) - قدم آندي موراي المصنف الأول على العالم سابقا واحدة من أفضل انتفاضاته على الإطلاق ليهزم الأسترالي تاناسي كوكيناكيس


لاعب التنس الاسكتلندي آندي موراي خلال مباراة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في ملبورن اليوم الخميس - (Photo by WILLIAM WEST/AFP via Getty Images)

في مباراة ملحمية مثيرة بالدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس انتهت في الساعات الأولى من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي.
وتأخر اللاعب الاسكتلندي البالغ من العمر 35 عاما بمجموعتين و2-5 في الثالثة أمام كوكيناكيس الذي لعب بحماس كبير لكن موراي أظهر روحه القتالية العالية ليخرج منتصرا في النهاية بنتيجة 4-6 و6-7 و7-6 و6-3 و7-5 بعد خمس ساعات و45 دقيقة من اللعب.
وحين أنجز موراي المهمة أخيرا في مباراته رقم 250 في البطولات الأربع الكبرى كانت الساعة قد تجاوزت 4.05 صباحا بالتوقيت المحلي لكن حشدا كبيرا من الجماهير لم يغادر ملعب مارجريت كورت.
وكانت هذه مباراة رائعة أخرى من موراي الفائز بثلاثة ألقاب كبرى والذي شهدت مسيرته الكثير من هذه المباريات الملحمية.
وقال موراي المصنف 66 عالميا، والذي فاز الآن في 11 مباراة بالبطولات الأربع الكبرى بعدما كان متأخرا بمجموعتين وهو رقم قياسي في مقابلة بالملعب "إنه أمر لا يصدق لأن تاناسي كان يرسل بشكل رائع وسدد ضربات أمامية هائلة.
"نعم، لدي قلب كبير. أعتمد على حبي واحترامي للعبة، ولهذا السبب واصلت اللعب".ولم يتجاوز موراي، العائد مع المدرب إيفان ليندل الذي قاده للفوز بألقابه في البطولات الكبرى وإلى صدارة التصنيف العالمي في 2016، الدور الثالث في بطولة كبرى منذ 2017 عندما ظهرت مشكلة الفخذ لأول مرة.