logo

رئيس الحكومة نتنياهو ينوي إقالة أرييه درعي تنفيذا لقرار محكمة العدل العليا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-01-2023 05:09:55 اخر تحديث: 19-01-2023 07:01:39

قالت وسائل اعلام عبرية أنه " من المتوقع أن يقيل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، رئيس حزب شاس أرييه درعي من الحكومة ، امتثالا لقرار محكمة العدل العليا " .


واضافت وسائل الاعلام العبرية أن " الخطوة منسقة مع درعي . وأكد مقربون منه أنه لن يقال الا بعد الاتفاق على مسار لاعاداته الى طاولة الحكومة . ولم يفصح درعي عن خطواته المستقبلية واكتفى بالقول انه اذا أقفل الباب فسندخل من الشباك . وتدرس وزارة العدل الحكم ، ومن المرجح أن تبعث المستشارة القانونية للحكومة برسالة نتنياهو لتوضح له تداعيات عدم اقالة درعي ، الا اذا دخلت الخطوة حيز التنفيذ قبل ذلك " . 
ولم يعرف بعد ما اذا كان بامكان رئيس شاس تولي منصب اخر ، مثل منصب رئيس الوزراء البديل ، علما أن المحكمة كانت قد انتقدت بشدة منصب رئيس الوزراء البديل الذي استحدثته حكومة نتنياهو غانتس " .

درعي: سأتخذ خطواتي المستقبلية بعد دراسة قرار العليا

وكان رئيس حزب شاس آرييه درعي قد عقب على قرار محكمة العدل العليا الغاء تعيينه لمنصب وزاري قائلا :" لا شك لدي أن هذا القرار ستكون له نهاية جيدة " . وقال درعي خلال لقائه في منزله بحي هار نوف في القدس أعضاء كتلته في الكنيست إنه " ينوي دراسة القضية خلال الأيام القريبة واتخاذ قرارات بشأن خطواته المستقبلية " .