logo

التحضيرات لمؤتمر جبهة الناصرة في أوجها : من سترشح الجبهة لرئاسة بلدية الناصرة ؟

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-01-2023 18:50:53 اخر تحديث: 19-01-2023 14:25:56

يفتتح يوم غد الجمعة ، مؤتمر جبهة الناصرة ، اذ تجري أعمال المؤتمر على مدار يومين، وفيه يناقش المشاركون العديد من القضايا، ومن أبرزها التحضير للانتخابات البلديّة الوشيكة


التي تجري في شهر أكتوبر / تشرين الأول المقبل .
للحديث عن التحضيرات لهذا المؤتمر والى أين تهب الرياح في جبهة الناصرة عشية الانتخابات، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر من الناصرة، ماهر عابد - مُركز عمل الجبهة في الناصرة .

" نحن في اوج التحضيرات للمؤتمر"
وقال ماهر عابد في مستهل حديثه لقناة هلا وموقع بانيت حول برنامج المؤتمر : "نحن في اوج التحضيرات للمؤتمر الثامن لجبهة الناصرة الديموقراطية، حيث اننا عادة ما نقوم بعقد مؤتمرنا بعد اربع او خمس سنوات ونلخص خلاله الفترة السابقة ونضع خطط عمل للفترة القادمة. نحن اليوم قريبون من افتتاح مؤتمرنا والذي سيكون يوم الجمعة ، حيث انه سيكون لدينا افتتاح جماهيري كبير ومتاح لكل الجمهور في الناصرة المشاركة فيه. في اليوم الذي يليه سنعقد مؤتمراً مغلقاً فقط لأعضاء الجبهة".


"هيئاتنا هي التي ستقرر من سيترشح منا لرئاسة البلدية"
وبالحديث عن الانتخابات المحلية القادمة في الناصرة، قال ماهر عابد لقناة هلا: "نحن كجبهة لا نعمل فقط من اجل البلدية هناك قضايا هامة جدا ، سياسية واجتماعية نتطرق لها في المجتمع وننتخب هيئات جديدة لتضع خطة عمل لهذا الامر، ولكن تبقى انتخابات البلدية امراً هاماً بالنسبة لنا، حيث ان هيئاتنا هي التي ستقرر من سيترشح منا لرئاسة البلدية وفي أي اتجاه سنذهب، أي لن يكون القرار فردياً ونحن ندعو لاكبر تحالفات ممكنة من اجل احداث التغيير المنشود في الناصرة".
وتابع قائلاً: "بعد ان ننهي اعمال مؤتمرنا سنفتح باب الترشح لمن يرغب من أعضاء جبهة الناصرة بذلك، وسيكون الانتخاب مباشراً لأي عضو تراه الجبهة مناسباً للمنصب، وسنقوم بدعمه ونقف خلفه".

" سيكون المرشح الرئاسي من الجبهة"
وحول إمكانية خوض الانتخابات بتحالف مع رجل اعمال كالمرة السابقة او مع شخصية أخرى، قال ماهر عبد: "لم نقرر بعد، ولكن لا يوجد لدينا أي رفض لهذه الفكرة وسنكون ايجابيين لطرح أي أفكار أخرى ولتقبلها، ولكن حسب رأيي هذه المرة سيكون المرشح الرئاسي من الجبهة وندعو لاكبر عدد ممكن من التحالفات لصنع التغيير في الناصرة".


" لنا مواقف مشرفة في المجلس البلدي"
وأشار ماهر عبد في حديثه الى تقييمه لأداء أعضاء المجلس البلدي من الجبهة في بلدية الناصرة في هذه الدورة، قائلاً: "لا يخفى على أحد ان نتائج انتخابات بلدية الناصرة السابقة حسمت لصالح رئيس البلدية الحالي الذي استطاع تشكيل 12 عضوا من اصل 19، لذلك تمكن من القيام بالعديد من الأمور بوجود اغلبية، وحدّ من إمكانية عمل إنجازات من ناحية المعارضة. من خلال موقعنا في البلدية كأعضاء استطعنا ان نحرك الكثير من الأشياء وكان لنا مواقف مشرفة دائما ولكن امكانياتنا كانت محدودة لأن رئيس البلدية يتمتع بأغلبية ساحقة داخل المجلس البلدي".

لمشاهدة المقابلة عن قناة هلا - اضغطوا على الفيديو اعلاه .