logo

أهال من الناصرة يتحدثون عن المناكفات والمواجهات الكلامية بين النواب العرب : ‘ عليهم أن يتحدوا ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-01-2023 16:13:00 اخر تحديث: 19-01-2023 18:45:24

في ظل الأجواء السياسية الراهنة، وازدياد الانقسام داخل المجتمع الإسرائيلي، شهدت الجلسات في الهيئة العامة للكنيست، مؤخرا،
 مواجهات كلامية بين النواب العرب، وأخذ ورد، بشكل لافت، ففي حين تلوم القائمة الموحدة، تحالف الجبهة والعربية للتغيير، وتقول ان القائمة المشتركة بمركباتها الثلاث كانت لاعبا مركزيا في اسقاط الحكومة السابقة وجلبت الحكومة الحالية، فيما يقول النواب من تحالف الجبهة والعربية للتغيير أن القائمة الموحدة تمر بأزمة وانها تشعر بالعجز ...

مراسلة قناة هلا، بيداء أبو رحال، سألت أهال من الناصرة عن رأيهم بهذا المشهد في الكنيست ... 

 " اتفق العرب على أن لا يتفقوا " 
وقالت ألفت حداد من الناصرة : " حسب رأيي فأنا غير مستغربة ، وانها ليست المرة الأولى التي تحدث بها مثل هذه الأمور وصدق المثل الذي قال " اتفق العرب على أن لا يتفقوا " للأسف وأنا أقولها مع حرقة دم ، فبدل أن يتفقوا ويتحدوا لمواجهة المشاكل التي تواجه المجتمع العربي ، يعملون العكس ، وبهذا يحققون أحلام الكنيست وسمعنا الكثير من الشعارات عن محاربة العنف ولكننا لا نرى نتائج بل بالعكس فانّ هذه الآفة تزداد ، وايضا غلاء المعيشة بازياد والرواتب لا ترتفع بل بالعكس فان رواتب أعضاء الكنيست ترتفع ورواتب العامة ثابتة " . 

" المشاكل في الكنيست لا تنتهي "
وأدلى جلال عودة بدلوه قائلا : " المشاكل في الكنيست لا تنتهي وأعضاء الكنيست العرب لا يفعلون أي شيء ونحن لا نتوقع منهم أي شيء وهم لا يمثلون المجتمع العربي بل يمثلون أنفسهم .

" لا أحد يستفيد من  المناكفات "
أما خالد عز الدين فقال : " لا أحد يستفيد من هذه المناكفات التي تحدث فأعضاء الكنيست يضرون بعضهم بهذه المناكفات والمناوشات " .

" يجب على العرب ان يكونوا يد واحدة " 
وقال أحمد أبو نصرة : " شيء مشين ما يحدث ، يجب على العرب ان يكونوا يد واحدة ويجب عليهم أن يتحدوا " .