logo

سفيرة فلسطين تزور ‘ اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-01-2023 12:04:16 اخر تحديث: 23-01-2023 06:17:19

استقبل أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة "الإيسيسكو" د. دوّاس دوّاس، في مكتبه ، سفيرة دولة فلسطين لدى كندا منى أبو عمارة،


صور من دائرة الإعلام والعلاقات العامة في اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم

وذلك في زيارة تهدف للاطلاع على سير عمل اللجنة الوطنية بمجالات اختصاصاتها على المستوى المحلي والدولي، والتمثيل الفلسطيني بالمنظمات الدولية، ودبلوماسية المنظمات الدولية المتخصصة.
ورحب دوّاس بالسفيرة أبو عمارة، مستعرضا الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية في النهوض بالأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، وأهم مسارات تطور العمل فيها، وتوجهاتها لاستقطاب وتوطين أفضل الممارسات الدولية في مجالات التربية والثقافة والعلوم والبحث العلمي والتكنولوجيا وغيرها من المجالات، مشيرا إلى أهمية الاستمرار بالعمل المشترك في كافة مؤسسات دولة فلسطين من أجل حماية المقدرات الثقافية والعلمية للشعب الفلسطيني.
وأشار دوّاس أيضا، إلى التقدم المحرز في الإطلالة الفلسطينية على هذه المنظمات المتخصصة (اليونسكو والإيسيسكو والألكسو) بما تمتلكه فلسطين من إرث حضاري وثقافي وتربوي وعلمي، بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات الوطنية ذات العلاقة، بما يرتقي للمستوى الذي يليق بالإبداع والتميز لدى الكفاءات العلمية والتربوية في فلسطين.
من جانبها أثنت أبو عمارة على الدور البارز الذي تضطلع فيه اللجنة الوطنية في المنابر الدولية والمنظمات المتخصصة، وأشادت بالجهود الفلسطينية التي تعمل على كافة الأصعدة من أجل تثبيت حقوق الشعب الفلسطيني من خلال الدبلوماسية المتخصصة، وعبرت عن استعداد سفارة دولة فلسطين لدى كندا للتعاون في كافة الملفات التي تعمل اللجنة الوطنية على تنفيذها.