logo

الاحتفال بافتتاح مكاتب قسم المساعدة القضائية المنبثق عن وزارة القضاء في الناصرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-01-2023 17:07:05 اخر تحديث: 19-01-2023 12:32:57

جرى مطلع الاسبوع ، الاحتفال بافتتاح مكاتب قسم المساعدة القضائية المنبثق عن وزارة القضاء، في لواء الشمال، وذلك في مبنى المجمع الحكومي المحاذي للمحاكم في مدينة الناصرة .


شارك في الحفل عدد من القضاة وكذلك عدد من المحامين العاملين في قسم المساعدة القضائية .

" مهم ان نوسع هذه الدائرة ليتعرفوا علينا اكثر"
وقالت المحامية رنا مطانس مديرة قسم المساعدة القضائية في حديثها لقناة هلا وموقع بانيت : " نجتمع اليوم للاحتفال بافتتاح مكاتبنا الجديدة، التي نوفر من خلالها العديد من الخدمات لكل المجتمع، خاصة المجتمع العربي، حيث ان غالبية المتوجهين لنا هم من المجتمع العربي لذلك من المهم لنا ان نوسع هذه الدائرة ليتعرفوا علينا اكثر".
وأضافت: " مكاتبنا الجديدة تتواجد بجانب محاكم الصلح والمركزية وبجانب نقابة المحامين وهذا يسهل كثيراً على المتوجهين لدينا ليتلقوا الخدمات المناسبة".

" هناك تجديدات دائمة في وزارة العدل"
من جانبها، قالت حنان حداد الناطقة بلسان وزارة القضاء: "هناك تجديدات دائمة في وزارة العدل ومحاولة لتنجيع عملها في المجتمع العربي وتقديم الخدمات المطلوبة للمواطنين. تحتفل المساعدة القضائية هذا العام بمرور 50 سنة على اقامتها وتقدم حوالي 12 الف دعوة تصل بغالبيتها من المجتمع العربي، خاصة وان اكثر من 60% من المحامين الذين يعملون لدينا هم من المجتمع العربي".

وتابعت قائلة: "انتقلنا اليوم الى مكان جديد مريح ومن السهل الوصول اليه وقريب من المحاكم كذلك. هذه الخدمات هي جزء من خطة كبيرة لتنجيع وتحسين خدمات وزارة العدل في المجتمع العربي".

"نعمل على تقديم خدمات قانونية ومجانية لكل متوجه"
من ناحتيها، قالت المحامية هناء مصالحة مُساعدة قضائية في وزارة القضاء: "نعمل على تقديم خدمات قانونية ومجانية لكل متوجه في كافة المجالات المدنية: الأحوال الشخصية، قضايا الديون، قضايا العمل، قضايا التأمين الوطني، قضايا التمييز العنصري والتفتيش التعسفي في المطارات، والتمييز ايضاً في مجال العمل وغيرها من الخدمات الاخرى".