logo

مجلس حورة ينظم يوماً إرشادياً للمساعدات من خلال ‘الهستدروت لئوميت‘

من علاء ابو فواز مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-01-2023 20:36:24 اخر تحديث: 17-01-2023 05:14:30

نظم مجلس حورة المحلي وبالتعاون مع لجنة العمال وقيادة ( هستدروت لئوميت ) لقاءً للمساعدات، وذلك في مركز الشباب أمس الاثنين ، بغرض معرفة الحقوق



تصوير: المجلس المحلي

القانونية وتقديم سلة حقوقية وخدماتية للمساعدات من أجل ضمان تحصيل الحقوق وكذلك ممارسة المساعدات لحقوقهنّ وفق دستور العمل لدى السلطات المحلية، ومن باب المساهمة والمساعدة.  وتم اللّقاء مع أهل الاختصاص في قراءة كشوف الرواتب ( التلوش ) وتقديم التوصيات والحقوق اللازمة.
وقد انطلقت مجريات اللّقاء بالتسجيل ومن ثم كلمة ترحيبية للمديرة العامة التي رحبت بالجميع ، مؤكدةً "على دور هذه اللقاءات التوعوية في إرشاد المساعِدات لمعرفة حقوقهن، ومبينة ضرورة دعم ووقوف المجلس المحلي مع المساعدات التي يعملن ويخدمن الأبناء في حورة بكل حرصٍ ومسؤولية".
ومن ثم تحدّث رئيس لجنة العمال فرحان أبو رياش مؤكدا "على ضرورة تقديم إرشاد المساعدات وتقديم الخدمات اللازمة إليهنّ، وذلك من خلال استكمال لقاءات وعقد دورات في الأيام القادمة، مشيراً إلى أنّ هذا اللقاء جاء ليخدم المساعدات أولا وأخيرا".
وتخلل اللقاء مداخلة هاتفية لرئيس المجلس المحلي الأستاذ حابس العطاونة رحب فيها بالمساعدات، وشكر القائمين على هذا اليوم مبينا في الوقت ذاته "أهمية تقديم هذه الخدمات للمساعدات "، ومؤكدا على دور المجلس المحلي في " توفير الجو القانوني الذي يضمن حقوق جميع العاملين والعاملات في المجلس، شاكرا جهود المساعدات في خدمة الأهل والمجتمع".
وجرت خلال اللقاء مداخلات واستفسارات قانونية قدّمتها فايدة مطانس حول القراءة الصحيحة لكشوف الرواتب، ومن ثمّ محاضرة للتسويق وتقديم سلة الخدمات وإيضاح الأمور للمساعدات بما فيها إتاحة باب النقاش وطرح الأسئلة.