logo

اكاديمية القاسمي في باقة الغربية تنظم يوما دراسيا تحت عنوان ' صحتك بالدنيا '

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-01-2023 15:35:37 اخر تحديث: 10-01-2023 20:56:38

نظمت وحدة المشاركة المجتمعية وقسم التربية غير المنهجية في أكاديمية القاسمي باقة الغربية اليوم الثلاثاء يوماً دراسياً "صحّتِك

 بالدنيا حول بطانة الرحم المهاجرة"، التي تطرق اليوم الدراسي الى جوانب مهمة وتفصيلية من د. انيس كلداوي مدير وحدة علاج مرض الاندومتريوزس والجراحة النسائية طفيفة التوغل في مستشفى العائلة المقدسة في مدينة الناصرة، حول مرض " بطانة الرحم المهاجرة" تعريفها وانواعها ، اسبابها' عوارضها وعلاجها، فيما قامت على إدارة وعرافة اليوم الدراسي الطالبة مسك اسماعيل.


ويشار ان اكاديمية القاسمي تضن تقريبا 95%اناث وجاء هذا اليوم ليلبي تساؤلات كثيرة اثارت فضول الطالبات.

وقالت د. نائلة تلس محاجنة مديرة وحدة المشاركة المجتمعية في اكاديمية القاسمي وباحثة ومحاضرة في قسم التربية الخاصة لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما:" تسعى وحدة المشاركة المجتمعية الى رفع الوعي الذاتي بمستويات مختلفة اذا كان ذلك على مستوى الهوية الذاتية والهوية المجتمعية والترابط الاجتماعي كافراد وطلاب اكاديميين وبين مجتمعنا وقضايا مهمة تهم فئات مختلفة وعلى مستوى التوعية في فهم حالاتنا الصحية والنفسية فالجسد والروح والنفس والذات تتشابك وتتفاعل في حالات مختلفة علينا جميعا فهمها وادراكها لننعم بحياة ذات جودة اكبر .

وأضاف قائلة:" المسؤولية تقع علينا جميعا نحو التوعية الصحية بالذات بمواضيع مختلفة خاصة بصحة المراة ولذلك كان التعاون بين وحدة المشاركة المجتمعية وبين قسم التربية غير المنهجية لاقامة سلسلة ايام دراسية بعنوان صحتك بالدنيا تساهم في هذا الوعي المجتمعي حول ظواهر صحية مختلفة لم يتم تسليط الضوء عليها مثل " مرض بطانة الرحم المهاجرة هي حالة يتم فيها العثور على نسيج مشابه لبطانة الرحم في أماكن أخرى من الجسم خارج الرحم وخاصة في منطقة الحوض يؤدي الى الام شديدة وهذا يصيب الاناث بجيل المراهقة وما فوق .

وأختتمت حديثها:"نسعى الى التعاون والمشاركة في زيادة التوعية لبناتنا ونصبو الى مجتمعا اكثر نضوجا واكثر وعيا بالتعامل مع الجسد والنفس والروح وسعيدين جدا باكاديمية القاسمي للمساهمة في هدا الوعي المجتمعي لننهض بمجتمعنا .

تصوير بانيت