logo

تصريح مدع ضد مشتبهين باختطاف شاب من القدس الشرقية واحتجازه في النقب للمطالبة بفدية

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-01-2023 15:10:16 اخر تحديث: 08-01-2023 15:34:50

تم اليوم الأحد تقديم تصريح مدع ضد 5 مشتبهين بضلوعهم في خطف شاب ( 22 عاما ) من القدس الشرقية ، وتهديد حياته منذ حوالي شهر . وقال الناطق بلسان الشرطة في بيان له :" فتحت شرطة

 لواء إيلات تحقيقا في أعقاب بلاغ تلقته الشرطة حول قيام عدد من المشتبهين باختطاف شاب من القدس الشرقية بسبب خلاف مالي بينهم. وبتاريخ 12.12.22 عند استلام البلاغ ، بدأت الشرطة بتنفيذ تحقيقات استقصائية واستخباراتية ، باستخدام وسائل تكنولوجية ووحدات خاصة من أجل تحديد مكان المخطوف في أسرع وقت ممكن وإنهاء الحادث دون وقوع إصابات".
وتابع البيان :" تمكنت الشرطة من تحديد مكان السيارة التي كان الضحية فيها في منطقة أبو تلول في النقب، ومع تحديد موقع السيارة ومركبة أخرى متورطة بالحادثة ، تم نصب حواجز على الطرق وجرت مطاردة صدم خلالها المشتبه بهم سيارة شرطة واصيب رجلين شرطة بجروح طفيفة وتم تحويلهما للعلاج الطبي، وتم إيقاف السيارتين في تجمعات البدو ، حيث كانت قد انقلبت إحدى المركبات دون وقوع إصابات وتم ايقاف السيارة الأخرى، وتم خلال عملية الاعتقال إنقاذ المخطوف المصاب بكدمات وتم اعتقال 5 مشتبهين لتورطهم في عملية الاختطاف".
وانهى البيان :" تم تمديد اعتقال المشتبه بهم من وقت لآخر ، وتم هذا الأسبوع تقديم تصريح مدع ضدهم، وسيتم غدا تقديم لائحة اتهام ضدهم وطلب تمديد اعتقالهم حتى نهاية الإجراءات. ويكشف التحقيق في الواقعة أن المخطوف احتجز لعدة ساعات للمطالبة بفدية بسبب دين مالي على أحد أفراد أسرته وعلى خلفية ضلوع المشتبهين بنشاط اجرامي ".

صورة من الفيديو - تصوير الشرطة