logo

إدارة المنتدى تزور جمعيات ثقافية في طمرة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-01-2023 14:53:45 اخر تحديث: 07-01-2023 05:22:45

مع انطلاق العام الجديد، ووفق البرنامج السنوي، قام وفد من إدارة وطاقم منتدى الجمعيات الثقافية العربية بزيارة ميدانية لجمعيات ثقافية في مدينة طمرة



تصوير يوسف حيدر 

الاثنين الماضي. ذلك بهدف التعرّف ميدانياً على نشاطات الجمعيات وطواقم العمل فيها وعلى الظروف العينية التي يعمل فيها كلّ من أعضاء المنتدى.
استقبل الوفد الفنان والمخرج السينمائي عدنان ذياب - مؤسس ومدير جمعية سينما دراما، والذي استعرض مجالات العمل والتحدّيات التي تواجهها الجمعية، خصوصا إثر فترة الكورونا في السنتين الأخيرتين. كما وتمت خلال اللقاء مناقشة عدة نواحٍ فنّية وإدارية وتسويقية شارك فيها المخرج محمود صبح والفنانون سماح ياسين ومحمد هاني وشروق حجازي ومهند الشيخ خليل والمديرة الإدارية فاطمة ادريس وآخرون.
من جهته ، قام مدير المنتدى سامر معلم بالثناء على عمل الجمعية وتنوع نشاطاتها الفنية والتربوية والاجتماعية. كما شاركه في ذلك أعضاء وفد المنتدى، والذي شمل كلاً من السادة رحيب حداد (جمعية البعث في شفاعمرو) وعادل أبو ريا (مسرح الجوال في سخنين) واحمد متاني (جمعية إبداع في كفر ياسيف) ويوسف حيدر (لجنة مراقبة – عن فرقة جفرا في اعبلين) والسيدة سمر بسيوني (سكرتيرة المنتدى).
بعدها، قام الوفد بزيارة جمعية تل كيسان للفن التشكيلي والتقى بمؤسسها الفنان احمد كنعان في مقر الجمعية وصالة العرض هناك. كان باستقبال الوفد كلٌّ من الفنانين: خضر وشاح وسلوى أبو الهيجا و عبدالله كنعان. جرى الحديث هنا عن ضرورة مأسسة الجمعية وبناء طاقم إداري وتجنيد الموارد من أجل بناء صالة عرض مناسبة للمستوى الفنيّ الذي تقدمه الجمعية حاليا من خلال المشاركة في معارض قطرية وعالمية، ومن أجل توفير الشروط اللازمة لورشات التدريب وإقامة معارض الفنانين التشكيليين العرب في البلاد.