logo

أهال من الجديدة المكر حول ارتفاع الأسعار :‘ العالم مش قادرة تعيش .. الله يساعد الناس ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-01-2023 15:19:02 اخر تحديث: 06-01-2023 19:03:58

في الوقت الذي أطلقت فيه الهستدروت نضالا ضد غلاء المعيشة، وللمطالبة برفع الأجور، ينتظر الجمهور من الحكومة الجديدة تنفيذ وعودها الانتخابية


 بخفض الأسعار، على الأقل أسعار المواد التموينية الأساسية ...
من جانبهم، قال أهال من الجديدة المكر في حديث أدلوا به لقناة هلا " ان الغلاء لم يترك شيئا تقريبا الا ورفع سعره، وان العائلة العربية حتى التي يعمل فيها الأب والأم لا تنهي الشهر الا وقد دخل حسابها البنكي في منظومة الصرف الزائد " ... لنشاهد التقرير الذي أعده من الجديدة المكر مراسلنا فتح الله مريح ...

" العالم مش قادرة تعيش "
وقال خالد القاسم في حديثه لقناة هلا :" الحياة صعبة كثيرا ، فالمواطن يعمل ليل نهار حتى يستطيع تأمين احتياجاته ، فكل شيء ارتفع سعره ولا يزال ايجار العامل كما هو . هناك مواطنين يعيشون على معاش واحد 4 الاف أو 5 الاف شيقل في الشهر ، فكيف ان كانت لديه سيارة ويقوم بتعليم أبنائه في الجامعة ؟ . الحياة غالية جدا ، فالبيت بحاجة كل يوم الى 200 شيقل من احتياجات أساسية ، بصراحة العالم مش قادرة تعيش " .

" الغلاء ليس طبيعيا "
من جانبه ، أوضح عفيف دندن لقناة هلا :" الغلاء ليس طبيعيا ، فكل شيء ارتفع سعره ، من خضار ووقود ومياه والمواد التموينية " .

" الله يساعد الناس الذين لديهم معيل واحد "
بدورها ، أكدت سامية نجم لقناة هلا :" أعمل أنا وزوجي ، ونعاني من غلاء الأسعار في كل شيء . وأحيانا نقول ان هناك أشياء نستغني عنها ولكن لا يمكننا أن نسغني عنها . الله يساعد الناس الذين لديهم معيل واحد " .
وأضافت :" حتى تتمكن من توفير كل مستلزمات الحياة لأولادك ، فاننا نعاني ، وأقول للجميع لو أننا نقاطع ربما نلاقي تجاوبا " .

" هناك أناس كثيرون يعيشون تحت خط الفقر "
|أما زهير زهير فقد أوضح لقناة هلا :" مثلنا مثل باقي الناس ، الحياة صعبة والأشياء غالية . يجب أن يكون الوضع أفضل ، يجب أن ينزلوا الأسعار لأن هناك أناسا كثيرين يعيشون تحت خط الفقر ، فنحن نأكل ونشرب ولكن هناك غيرنا لا يأكل ويشرب كما يجب ولا ينام في البيت " .